April 03, 2014

فولكسفاغن بولو

أطل الجيل الخامس الأحدث من طراز فولكسفاغن بولو المدمج من خلال معرض جنيف الدولي 2009، علماً بأنه يتميز بخطوطه الرصينة وتصميمه العصري المتأنق، وإن كان في قالب أكبر قليلاً مقارنة بالطراز الذي سبقه. كما تم تعزيز مستويات الرحابة الداخلية؛ حيث ازدادت المساحة المخصصة لأرجل وأكتاف ورؤوس الركاب الخمسة جميعاً، مع رفع سقف سعة التحميل لتبلغ 952 ليتراً في حال طي قسم المقاعد الخلفية.

ميكانيكياً، استفادت بولو الجديدة من ثلاثة محركات بنزينية: أحدها بسعة 1.2 ليتر بقدرة 60 حصاناً، وآخر بسعة 1.4 ليتر بقدرة 85 حصاناً، وأخيراً المحرك الأقوى بسعة 1.2 ليتر مزوّد بشاحن هواء “توربو”، ليولّد قدرة 105 أحصنة. أما محركات التوربو الديزل، فهي بسعة 1.6 ليتر بقدرات 75 أو 90 حصاناً. وفي عام  2010 أطلت الفئتين بلوموشن وGTI ، علماً بأن الأولى تستفيد من محرك ديزل جديد بسعة 1.2 ليتر بقدرة 75 حصاناً يعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود من منصة مشتركة، ويسفر عنه انبعاثات متدنية من غاز ثاني أكسيد الكربون تبلغ 87 غ/كلم، مع معدل لافت لاستهلاك الوقود يبلغ 3.3 ليترات لكل 100 كلم.

وأيضاً، أطلقت فولكسفاغن خلال معرض جنيف 2010 الفئة الأحدث كروس بولو، والتي تستفيد من بعض اللمسات المتفردة أبرزها الزوائد السوداء اللون التي تحيط بأقواس العجلات والعتب الجانبي وأسفل الأبواب، إضافة إلى فتحات التهوئة السفلية بالصادم الأمامي مصفوفة الهيئة والعجلات قياس 17 بوصة، وغيرها.

ميكانيكياً، تستفيد كروس بولو الأحدث من محركين بسعة 1.2 و1.4 ليتر مع خيارين لعلب التروس أحدهما يدوي من ست سرعات والأخر أوتوماتيكي فئة DSG من سبع نسب أمامية. وأخيراً، جاءت النسخة GTI من بولو بمحرك مستعار من طراز سيات إيبيزا كوبرا بسعة 1.4 ليتر مزوّد بشاحن هواء “توربو” بقدرة 178 حصاناً، يكفل الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 6.9 ثواني. وفي عام 2011، أطل جيل أحدث من بولو سيدان للمرة الأولى بالعاصمة الروسية موسكو.

وتكمّل بولو السيدان باقي عروض الصانع الألماني في تلك الفئة مدمجة الحجم، على أن يتم تجميعها وإنتاجها بالكامل بمصنع فولكسفاغن “كالوغا” بروسيا. ووفقاً لفولكسفاغن، فإن بولو سيدان تُعد أول سيارة في تاريخ الشركة التي يتم تطويرها خصيصاً للسوق الروسية، علماً انها تتوافر بمحرك سعة 1.6 ليتر يولّد 105 أحصنة، يتصل إما بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات أو أوتوماتيكية من ست منها “تيبترونيك”، يمكن تعشيق نسبها يدوياً.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات