أبريل 24, 2016

فولكسفاغن بولو - 2016

الموديل المُدني الشبابي الجذاب بولو يعود تاريخه إلى عام 1975، في حين قُدم الجيل الخامس الحالي عام 2009. وفي معرض جنيف الدولي للسيارات 2014، جرى إخضاع بولو للعديد من التحسينات والتعديلات أبرزها التحسينات الخارجية التي تضمنت إعادة رسم الصادمين الأمامي والخلفي من خلال خط كرومي يفصل مصابيح الضباب بالمقدم، كما باتت بولو تتضمن اختياريًا مصابيح رئيسية فئة LED، فيما تم الاحتفاظ بالمصابيح الخلفية على حالها.

أما التحسينات الداخلية فجاء أبرزها الاستعانة بلوحة قيادة أنيقة وعصرية محسّنة مع مقود جديد وكونسول وسطي أحدث.

يُشار إلى أن التعديلات الأبرز جاءت تقنيًا؛ حيث استعارت بولو نظام الكبح التلقائي بعد الاصطدام ضمن التجهيزات القياسية، فضلاً عن خيارات تتضمن نظام تحذير السائق والمساعد الأمامي مع كبح مُدني للطوارئ ومثبت سرعة متأقلم. وستتوافر بولو بنظام تعليق “سبورت سيليكت” الذي يستفيد من تحكم إلكتروني للمخمدات.

ميكانيكيًا، هناك محركا ديزل من ثلاث أسطوانات سعة 1.4 ليتر بقدرة 74 و89 حصانًا. أما المحركات البنزينية فتتضمن محركين جديدين سعة ليتر واحد بقدرة 59 و74 حصانًا، عوضًا عن المحرك الحالي سعة 1.2 ليتر، إلى جانب محرك سعة 1.2 ليتر فئة TSI بقدرة 89 حصانًا و104 أحصنة، اضافة الى محرك سعة 1.4 ليتر فئة TSI بقدرة 148 حصانًا.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات