أبريل 09, 2014

نيسان باثفايندر - 2014

ظهر موديل باثفايندر للمرة الأولى عام 1986 بحلة SUV مدمجة الحجم. ولكن، مع ظهور أجيال أخرى، بات باثفايندر يصنف بالفئة متوسطة الحجم. أطل الجيل الأحدث من باثفايندر عام 2012 بوصفه موديل عام 2013، علماً بأنه بات يختلف تمام الاختلاف عن تلك الصورة السابقة التي انطبعت في أذهان عشاق باثفايندر على مدار العقود الثلاثة الماضية؛ حيث جاء بخطوط أكثر عصرية مستوحاة من النموذج التصوّري الذي حمل الاسم نفسه وتم إزاحة الستار عنه بمعرض ديترويت مطلع عام 2012.

وإذا ما عقدنا مقارنة بين باثفايندر الأحدث والطراز السابق، يمكن القول بأن طراز العام 2013 جاء أخف وزناً وأكثر خفضاً لاستهلاك الوقود، كما اعتمد على قاعدة عجلات نيسان فئة FF-L التي سبق وتم الاستعانة بها في موديلات أخرى. والى جانب الاستعانة بهيكل أحادي جديد، عوضاً عن الشاسي الحامل للهيكل المعتمد بالطراز السابق، تتسع مقصورة باثفايندر الجديدة حتى سبعة ركاب، فضلاً عن الاستعانة بباقة مميزة من التقنيات المتطورة والتجهيزات الغنية المدعمة قياسياً.

ميكانيكياً، تم الاستغناء عن المحرك السابق فئة V8 سعة 5.6 ليترات بقدرة 317 حصاناً لصالح محرك فئة V6 بسعة 3.5 ليترات، يولد قدرة 260 حصاناً وعزم 325 نيوتن متر عند 4400 د.د، علماً بأن المحرك الأخير جاء بتقنية التحكم المتغير بتوقيت فتح وغلق الصمامات وزاوية هذا الفتح VVEL ونظام البخ المباشر للوقود لخفض معدلات الاستهلاك، فضلاً عن اتصال المحرك بالجيل الثاني من علب التروس المتبدلة باستمرار فئة “إكسترونيك CVT” تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأمامية أو الأربع حسب الفئة. وفي حال اختيار الفئة رباعية الدفع، هناك ثلاثة أوضاع مختارة وهي: الدفع الثنائي والأوتوماتيكي وأخيراً الرباعي. كما تتوافر باثفايندر الجديدة بأربع فئات تجهيزية وهي: S و SV و SL وأخيراً الفئة بلاتينيوم.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات