أكتوبر 21, 2016

نيسان ماكسيما - 2016

السيارة الرياضية رباعية الأبواب المصنّفة تنفيذية ماكسيما تَنتجها نيسان منذ عام 1976 تحت الاسم داتسون 810، وهي نسخة أعلى أداءً مجهّزة بمحرك سداسي الأسطوانات من الشقيق بلوبيرد، قبل أن يتم إنتاجها كموديل مستقل منذ عام 1980 وحتى الآن.

الجيل السابع الحالي من ماكسيما أطل عبر معرض نيويورك الدولي للسيارات 2008، وهو يتمتع بمظهر ديناميكي عصري من مختلف الجوانب، مع تجهيزات تقنية متطورة بتصرف السائق، والارتقاء بمكوّنات المقصورة التي باتت أكثر ترفاً من السابق.

ميكانيكيًا، تستفيد ماكسيما من محرك من فئة VQ من ست أسطوانات V6، بسعة 3.5 ليترات، 24 صمامًا، يتبنى تقنية التحكم المتغير بتوقيت فتح وغلق الصمامات وزاوية هذا الفتح، وهو المحرك المعتمد بطراز نيسان 350Z، يولد قدرة 290 حصانًا، وعزم 354 نيوتن متر ويتصل بعلبة تروس متطورة متبدلة باستمرار فئة إكسترونيك CVT، مع إمكانية تعشيق النسب يدويًا من خلال العتلات المثبتة على المقود.

أما عن الجيل الثامن الأحدث لعام 2016 من ماكسيما فقد أطلّ من نافذة معرض نيويورك الدولي للسيارات 2015.

باتت ماكسيما بجيلها المقبل تستفيد من طلّة جريئة مفتولة العضلات بوصفها نسخة تجارية من النموذج التصوّري “سبورت سيدان” الذي قُدم بمعرض ديترويت 2013.

وبخلاف المصابيح الرئيسية راديكالية التصميم وغطاء المحرك “المُنتفخ” فضلاً عن شبك التهوئة الأمامي الذي سبق وجرى اعتماده بالعديد من عروض نيسان الأحدث، من المرجح أن يتم الاستعانة بمحرك فئة V6 بقدرة 300 حصان.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات