أبريل 07, 2014

ميتسوبيشي أوتلاندر هايبريد - 2014

جديد عام 2013 بات يتمثّل في إطلاق نسخة هجين مزودة بشاحن من أوتلاندر بمعرض باريس 2012، بوصفه أول SUV هجين مزودة بشاحن في العالم تقدم الأداء البيئي نفسه للسيارات الكهربائية، والمسافة المقطوعة بمحركات الاحتراق الداخلي، اضافة الى مستويات الأداء على الطرقات المعبدة والوعرة الخاصة بعروض الـ SUV، على حد قول ميتسوبيشي!

وتستفيد أوتلاندر الهجين المزودة بشاحن من محرك بنزيني سعة ليترين رباعي الأسطوانات، مع محركين كهربائيين مثبت كل منهما على محور، فضلاً عن بطارية من أيونات الليثيوم بقدرة 12 كيلوواط. اشارة الى ان كافة الأنظمة الكهربائية تم استعارتها من العروض الكهربائية بالكامل من ميتسوبيشي شأن طراز i-MiEV.

وتوفّر السيارة ثلاثة أنماط للقيادة: النمط الكهربائي والهجين المتتالي وأخيراً الهجين المتوازي، مع إمكانية اختيار أياً منها يدوياً أو أوتوماتيكياً وفقاً لطبيعة القيادة والكمية المتبقية من شحن البطارية.

وبالوضعية الكهربائية وحدها، يمكن السير حتى مسافة تفوق الـ 55 كلم، ولكن مع نمط القيادة الهجيني المتتالي يعمل المحرك البنزيني كمولد للطاقة للمحركات الكهربائية، في حين يوفّر المحرك البنزيني مع النمط الهجيني المتوازي معظم الطاقة مع إمكانية تلقيه المساعدة من المحرك الكهربائي عند الحاجة.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات