فبراير 25, 2015

شفروليه ماليبو - 2015

يعد الموديل ماليبو متوسط الحجم في التصنيف الأميركي واحداً من عروض شفروليه القديمة التي تعود جذورها لعام 1964. الجيل الأحدث من ماليبو أطل من نافذة معرض نيويورك الدولي للسيارات في دورته عام 2011.

ميكانيكياً، تتوافر ماليبو بعشرة محركات مختلفة رباعية وسداسية الأسطوانات من البنزين والديزل، كما تتصل بعلب تروس يدوية وأوتوماتيكية، تبعاً لكل سوق على حدة. ففي الصين، تتوافر ماليبو الجديدة كلياً بمحركين بنزينيين سعة ليترين و 2.4 ليترات، يتصلان بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب. أيضاً، تتوافر بالأسواق الأخرى محركات بسعة 1.6 ليتر مع شواحن هوائية “توربو”.

أما عن النسخة الأميركية من ماليبو، فتستفيد من محرك بسعة 2.5 ليترات يولد 190 حصاناً مع أقصى عزم دوران يبلغ 245 نيوتن متر وتتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب. وهناك كذلك النسخة إيكو من ماليبو التي تستهلك 6.19 ليترات لكل 100 كلم مقطوعة على الطرقات السريعة و 9 ليترات لكل 100 كلم في المدن. كما تقول شفروليه إن ماليبو إيكو تعد أكثر العروض اقتصادية في استهلاك الوقود في فئة عروض السيدان متوسطة الحجم في تاريخ الشركة، وهي تستفيد من محرك بسعة 2.4 ليترات يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات، ويولد 180 حصاناً.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات