مارس 02, 2015

كاديلاك إسكالايد - 2015

موديل ترفيهي رياضي متعدد الاستخدامات، يعد أول عروض كاديلاك في فئة الـ SUV منذ إطلاقه للمرة الأولى عام 1999. ويتوافر إسكاليد بثلاث صيغ هيكلية وهي: إسكاليد التقليدية وإسكاليد الممتدة الطول ESV وأخيراً إسكاليد EXT البيك آب.

الجيل الخامس الأحدث من إسكاليد أطل رسمياً من نافذة معرض لوس أنجلس للسيارات خريف عام 2013 الماضي، بوصفه موديل عام 2015. وتعد إسكاليد الجديدة نسيبة عروض شفروليه تاهو وسوبربان وأيضاً جي إم سي يوكون ويوكون XL، لاسيما لجهة المكونات الميكانيكية. أما على صعيد الخطوط الخارجية، فالموديلات السابقة تختلف نسبياً فيما بينها، بينما جاءت المقصورة الداخلية لطراز إسكاليد الأحدث مغايرة تماماً لتصميم عروض الـ SUV سالفة الذكر، من خلال الاستعانة بمكونات أفضل وباقة مميزة من التقنيات المتطورة والتجهيزات المترفة.

يشار إلى أن إسكاليد الجديدة كلياً باتت تستفيد من شاسي تقليدي حامل للهيكل، مع توافر فئتين لتلك الـ SUV الجديدة: أحدهما مزود بقاعدة عجلات تقليدية بطول 2946 ملم وبطول إجمالي يبلغ 5180 ملم، بينما جاءت النسخة الممتدة فئة ESV بقاعدة عجلات بطول 3302 ملم وطول إجمالي يبلغ 5698 ملم. ميكانيكياً، يمكن للزبائن الاختيار بين نظام دفع أمامي أو آخر رباعي للعجلات، علماً بأن الطاقة في جميع الأحوال يوفرها محرك فئة V8 سعة 6.2 ليترات بقدرة 420 حصاناً مع أقصى عزم دوران يبلغ 623 نيوتن متر، مما يعني زيادة قدرها 5 بالمئة في القدرة الحصانية و10 بالمئة في عزم الدوران مقارنة بالطراز السابق.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات