مارس 25, 2014

كاديلاك إسكالايد - 2014

تتوافر أول سيارة رياضية ترفيهية متعددة الاستخدامات SUV إنضمت لصفوف كاديلاك، بثلاث فئات مختلفة، وهي “إسكالايد التقليدية” و“إسكالايد الممتدة الطول ESV” و“إسكالايد EXT البيك آب”.

ميكانيكياً، تستفيد هذه المركبة من محرك مصنوع من الألمنيوم مكون من ثماني اسطوانات V8 بسعة 6.2 ليترات بقدرة 403 احصنة عند 5700 د.د، وعزم 565 نيوتن متر عند 4300 د.د، مع اتصال المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب من فئة “هيدراماتيك 6L80”، تنقل عزم الدوران إلى العجلات الخلفية، أو العجلات الأربع حسب الفئة المختارة. ويستفيد المحرك المذكور من تقنية إدارة الوقود الفعّالة التي تعمل على غلق أربعة صمامات في ظروف القيادة التي لا تستدعي الاستعانة بالطاقة الكاملة للمحرك المعتمد.

وقد نالت إسكاليد العديد من التحسينات عام 2010، أبرزها اعتماد وسائد هوائية مخصصة لمنطقة الصدر، وتصميم محسّن للأبواب الداخلية لتوفير أقصى حماية عند الاصطدامات الجانبية. أما النسخة الأكثر ترفاً والأعلى تجهيزاً “إسكالايد بلاتينيوم”، فتضم ابتداءً من العام 2010 العديد من التجهيزات شأن مصابيح رئيسية تتبنى تقنيات “LED” المتوهجة للمرة الأولى في فئتها، فضلاً عن العديد من اللمسات الداخلية الحصرية.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات