أبريل 15, 2014

رينو سينيك /غراند سينيك - 2014

ينتمي موديل سينيك المطوّر انطلاقاً من طراز ميغان لفئة السيارات متعددة الاستخدامات MPV مدمجة الحجم، وظهر للمرة الأولى عام 1996. أطل الجيل الثاني منه عام 2003، قبل أن يتم تقديم الجيل الثالث الأحدث من خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2009.

يستفيد سينيك الذي يتسع لخمسة ركاب، وشقيقه غراند سينيك الذي يتسع حتى سبعة ركاب، بجيلهما الأحدث من خطوط أكثر ديناميكية ورحابة من السابق، اضافة الى خيارات متعددة لمحركات البنزين تتراوح قدرتها بين 110 و 140 حصاناً، وكذلك خيارات مختلفة من محركات الديزل بقدرة تتراوح بين 130 و 160 حصاناً، مع العلم ان الدفع أمامي أو رباعي حسب الفئة المختارة.

جديد عام 2013 بات يتمثّل في إزاحة الستار عن الموديل الجديد سينيك XMOD، إلى جانب إخضاع الموديلين سينيك وغراند سينيك لبعض التحسينات والتعديلات الجديدة. على صعيد الخطوط الخارجية، تستفيد كل من سينيك وغراند سينيك من اللغة التصميمية الجديدة التي سبق وتم اعتمادها بطراز كليو الأحدث وكابتور الكروسوفر، من خلال اعتماد شبك تهوئة أمامي تقليدي يتضمن شعار كبير للعلامة الفرنسية. أما التحسينات الداخلية فباتت محدودة من خلال الاستعانة بالنظام المعلوماتي الترفيهي R-Link مع شاشة عرض عاملة باللمس وآلية تحكم تشبه ذراع ألعاب الفيديو.

ميكانيكياً، قدمت رينو محركات جديدة منها محرك Energy TCe بقدرة 130 حصاناً، والذي شهد تحسناً بنسبة 15 بالمئة في استهلاك الوقود مقارنة بالطراز السابق.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات