مايو 16, 2014

رينو سينيك /غراند سينيك - 2013

ينتمي موديل سينيك لفئة السيارات متعددة الاستخدامات MPV مدمجة الحجم والمعتمد على شاسي طراز ميغان، ظهر للمرة الأولى عام 1996، في حين خرج للنور الجيل الثاني منه عام 2003، قبل أن يطل الجيل الثالث الأحدث من معرض جنيف الدولي للسيارات 2009.

ويستفيد الطرازان سينيك الذي يتسع لخمسة ركاب، وشقيقه غراند سينيك الذي يتسع حتى سبعة ركاب، بجيلهما الأحدث من خطوط أكثر ديناميكية ورحابة من السابق، لاسيما على صعيد المساحات المخصصة للركاب، حتى إن أرجل الركاب في قسم المقاعد الخلفية بسينيك وصَف المقاعد الثاني بغراند سينيك، باتت تستفيد من مساحات تُقدّر بـ 235 و 275 ملم على التوالي، في حين بلغت المساحات المخصصة لصف المقاعد الثالث للطراز غراند سينيك على مستوى الرؤوس 842 ملم وعلى مستوى الأرجل 102 ملم، وهي أرقام تُعد الأفضل في فئتها، إشارة إلى أن المقاعد جميعها تتمتع بمرونة فائقة.

وبخلاف التصميم الأنيق الذي يستعير بعض خطوطه من عروض ميغان الأحدث، ومختلف تجهيزات الراحة والسلامة والترف المعتمدة، استفاد الطرازان سينيك وغراند سينيك من خيارات متعددة لمحركات البنزين تتراوح قدرتها بين 110 و 140 حصاناً، وكذلك خيارات مختلفة من محركات الديزل بقدرة تتراوح بين 130 و 160 حصاناً. إشارة إلى أن الدفع أمامي أو رباعي حسب الفئة المختارة.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات