أغسطس 29, 2016

رينو كوليوس - 2016

ظهر الموديل كوليوس الترفيهي الرياضي متعدد الاستخدامات من الحجم المدمج للمرة الأولى عام 2008. وتجمع هذه المركبة الجديدة التي خرجت من مصانع شركة رينو سامسونغ موتورز بكوريا الجنوبية، بين عملانية سيارات الـ 4×4 والرحابة التي لا تخلو من الراحة المترفة للسيارات متداخلة الأوجه “كروسوفر”.

ميكانيكيًا، تستفيد كوليوس من محرك بنزيني تبلغ سعته 2.5 ليترات، يولد قدرة 175 حصانًا إضافة الى عزم 260 نيوتن متر، وهو قادر على بلوغ سرعة قصوى تصل الى 210 كلم/س، ويتصل بعلبة تروس يدوية من ست نسب أو متبدّلة باستمرار فئة .CVT

أما الأنظمة الإلكترونية المعتمدة، فتتضمن نظام منع انغلاق المكابح ABS والتحكم الإلكتروني بالثبات ESP ونظام التحكم لإبطاء هبوط المنحدرات HDC ونظاماً آخر يقوم بمضاعفة قوى الكبح عند الطوارئ EBD وغيرها.

وفي عام 2014 جرى إخضاع كوليوس لبعض التحسينات والتعديلات أبرزها الاستعانة بلغة تصميمية أحدث وإن باتت التحسينات والتعديلات الجديدة في العموم محدودة مقارنة بالجيل المحسن بعمق من الطراز نفسه لعام 2011.

واحتفظت كوليوس الجديدة بخيارات المحركات السابقة، والتي تضمنت محركين ديزل ومحركاً بنزينياً وحيداً، حسب كل سوق على حدة. محرك الديزل سعة ليترين بات يتوافر بقدرة حصانية تقدر بـ 150 أو 175 حصانًا، بينما جاء المحرك البنزيني سعة 2.5 ليترات بقدرة 170 حصانًا.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات