نوفمبر 22, 2015

جيب كومباس - 2016

أطلت كومباس الكروسوفر المدمجة للمرة الأولى من خلال معرض ديترويت الدولي للسيارات 2006 بوصفها موديل عام 2007، علمًا بأنها تُعد أولى عروض جيب المدعمة بنظام دفع أمامي للعجلات بجانب نظام الدفع الرباعي الاختياري، فضلاً عن الاستعانة بنظام تعليق مستقل يؤمن الثبات والتماسك على الطرق المعبدة. الجيل الأحدث الحالي من كومباس أطل من نافذة معرض ديترويت 2012، علمًا بأن مقدم ذلك الطراز يشبه إلى حد بعيد ذلك المعتمد بغراند شيروكي، مع الاستعانة بتخمة من التجهيزات القياسية الجديدة.

ميكانيكيًا، تتوافر كومباس بثلاث فئات: سبورت ولاتيتيود وليميتد. اشارة إلى أن الفئة لاتيتيود جاءت بعلبة تروس متبدلة باستمرار CVT ومقاعد أمامية ذات خاصية التهوئة الداخلية والمقود الجلدي، بينما جاءت الفئة ليميتد بمحرك سعة 2.4 ليترات يولد 172 حصانًا. إشارة إلى أن الفئتين سبورت القياسية و“لاتيتيود” جاءتا بمحرك سعة ليترين بقدرة 158 حصانًا.

وكانت جيب قد أعلنت في منتصف عام 2014 عن خطّتها للأعوام الخمسة المقبلة، منها الاستمرار في إنتاج عروض كومباس وباتريوت حتى منتصف 2016، إلى أن يتم استبدالهما بموديل واحد بالفئة نفسها لم يتم الكَشف عنه بعد.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات