مارس 21, 2015

هوندا سيفيك - 2015

أشهر عروض هوندا قاطبة هو موديل سيفيك الذي تعود جذوره لمطلع سبيعينيات القرن الماضي.

وبفضل الشهرة الكبيرة لسيفيك، عمدت هوندا إلى إطلاق نسخ خاصة لكل قارة من القارات الست. الجيل الحالي من سيفيك أطل من معرض نيويورك الدولي للسيارات 2011. ولم تكتف هوندا بإطلاق النسخة التقليدية السيدان من سيفيك وتلك الكوبيه، بل أطلقت كذلك النسخة عالية الأداء سيفيك Si بصيغتيها الكوبيه والسيدان، الى جانب سيفيك الهجين وسيفيك المزودة بمحرك يعمل بالغاز الطبيعي، وأخيراً سيفيك HF الاقتصادية.

ميكانيكياً، جاءت العروض السيدان والكوبيه من سيفيك التقليدية مجهّزة بمحرك سعة 1.8 ليتر يولد 140 حصاناً. أما سيفيك الهجين فتستهلك 5.34 ليترات من الوقود لكل 100 كلم، وهي تستفيد من الجيل الأحدث من محرك هوندا المتكامل الدعم Integrated Motor Assist ، مع بطارية تعمل بأيونات الليثيوم. أما المحرك البنزيني المعتمد، فبات بسعة أكبر وهي 1.5 ليتر بقدرة 110 أحصنة وعزم 172 نيوتن متر. ويستهلك موديل HF 5.74 ليترات لكل 100 كلم، فيما تبلغ قدرة موديل GX من سيفيك والذي يعد الموديل الوحيد للشركة الذي يعمل بالغاز الطبيعي في الأسواق الأميركية 110 أحصنة، ويستهلك 7.59 ليترات لكل 100 كلم. وأخيراً، جاءت عروض Si من سيفيك مجهزة بمحرك سعة 2.4 ليترات بقدرة 201 حصان، مما يعني زيادة قدرها 22 بالمئة في عزم الدوران مقارنة بالمحرك السابق. ويستفيد المحرك المذكور من علبة تروس يدوية من ست نسب مع ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق ضمن التجهيزات القياسية.

ومن خلال معرض لوس أنجلس 2012، تم إطلاق نسخة محسّنة من سيفيك استفادت من العديد من التحسينات والتعديلات. وفي هذا السياق، لم يُجر تعديلات على النسخة الكوبيه، ولكن استفادت فئة السيدان من شبك تهوئة أمامي مصفوفي أسود اللون مع عدسات داخلية جديدة للمصابيح الرئيسية وغطاء محرك وغطاء صندوق أمتعة جديدين، مع إعادة رسم الصادم الخلفي واعتماد مصابيح خلفية جديدة. وطالت يد التعديل كذلك الشاسي، مع قطر أكبر لأقراص الكبح الأمامية في بعض الفئات بمقدار 20 ملم، لتصبح 282 ملم. أما على صعيد المقصورة الداخلية، فاستفادت بدورها من العديد من المكوّنات ناعمة الملمس عالية الجودة، وبات للمرة لأولى بإمكان الزبائن طلب مقصورة سوداء اللون بالكامل للكسوة الجلدية أو القماشية.

ميكانيكياً، استفادت سيفيك الجديدة من المحركات نفسها المدعمة بالطراز السابق.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات