مارس 21, 2015

هوندا أكورد سيدان وكوبيه - 2015

تعود جذور موديل أكورد لعام 1976، ولطالما اشتهر بصيغته السيدان رباعية الأبواب التي باتت واحدة من أفضل السيارات مبيعاً في فئتها في السوق الأميركية منذ عام 1989. أما الجيل التاسع الحالي من أكورد، فأطل بخريف عام 2012 بوصفه أخف وزناً وأصغر حجماً من الطراز السابق، الأمر الذي بات معه ليس أكثر خفضاً في استهلاك الوقود بين عروض فئته فحسب، وإنما استعاد ديناميكية قيادته التي امتازت بها العروض الأولى من أكورد.

على الصعيد الميكانيكي، جرى تدعيم أكورد الجديدة بخيارين للمحركات: الأصغر سعة 2.4 ليترات يولد 185 حصاناً، والأكبر سعة 3.5 ليترات بقدرة 278 حصاناً يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب أو علبة تروس يدوية سداسية النسب للفئة الكوبيه فقط.

كذلك تم إطلاق نسخة هجين من أكورد الأحدث مزودة بشاحن، تتكون من محرك رباعي الأسطوانات سعة ليترين، جنباً إلى جنب مع محركين كهربائيين. ومع النسخة السيدان فقط، يعمل نظام الدفع الهجين وفقاً لثلاث وضعيات مختلفة: الوضعية الكهربائية فقط، والكهربائية-البنزينية وأخيراً وضعية القيادة المباشرة لتعزيز كفاءة استهلاك الوقود. على صعيد تجهيزات السلامة المُعتمدة بأكورد الجديدة يبرز تصميم الهيكل شديد الصلابة المتطورة وفقاً لـ “هندسة التوافق المتقدمة” ACE، اضافة الى توافر العديد من الأنظمة الإلكترونية المتطورة والتي تحول دون وقع التصادم، ونظامي Honda LaneWatch و Blind Sport Display واللذان يوفّران مدى رؤية خلفية موسّع للطريق، ونظام التحذير من وقوع الاصطدامات الأمامية FCW ونزام التحذير من تخطي المسار LDW (ببعض الفئات فقط)، وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات