مارس 21, 2014

شفروليه كابتيفا - 2014

أطل الجيل الأحدث المحسن بعمق من كابتيفا الكروسوفر مدمجة الحجم من نافذة معرض باريس الدولي للسيارات خريف عام 2010، علماً بأنه استفاد من مقدم جديد وبعض التحسينات على المقصورة الداخلية.

ميكانيكياً، تستفيد كابتيفا الأحدث من محرك توربو ديزل جديد بسعة 2.2 ليترات يعمل من منصة مشتركة، يوفر طاقة مقدارها 163 أو 184 حصاناً، إلى جانب محركين بنزينين أحدهما من أربع أسطوانات بسعة 2.4 ليترات بقدرة 169 حصاناً وعزم دوران يبلغ 216 نيوتن متر، وآخر من فئة V6 سعة 3 ليترات بقدرة 264 حصاناً، مع نظام بخ مباشر للوقود وتقنية التحكم بالتوقيت المتغاير لفتح وغلق الصمامات وزاوية هذا الفتح VVT. وتتصل المحركات بعلبة تروس من ست سرعات تتسم باستجابتها السريعة. وتتوافر كافة المحركات إما بنظام دفع أمامي أو كلي للعجلات. وتقول شفروليه إنها قامت بتعديل نظام التعليق لتحسين السلوك الديناميكي للسيارة، لاسيما عند الدخول بالمنعطفات.

جديد عام 2013 بات يتمثل في إخضاع كابتيفا للعديد من التحسينات والتعديلات أبرزها المصابيح الخلفية فئة “LED” الجديدة، ومخارج العادم الكرومية الجذابة مع إعادة رسم الصادمين الأمامي والخلفي، واعتماد شبك تهوئة أمامي جديد مصفوفي الهيئة، وعجلات جديدة قياس 18 بوصة. أما داخل المقصورة، فطالتها يد التعديل بدورها من خلال الاستعانة بألوان جديدة للمقاعد وأقمشة جديدة لبعض الفئات أو كسوة جلدية فاخرة في البعض الآخر، مع اعتماد بعض التجهيزات الجديدة وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات