March 27, 2017

فولكسفاغن بيتل

لم تحظَ أي سيارة من الشهرة وعدد الوحدات المنتجة غير المسبوق لتصميم واحد، مثلما حظيت فولكسفاغن بيتل أو Type 1 أو “الخنفساء” أو “بيتا” أو “بوبا” أو “بوبل”، وغيرها. فمنذ انطلاقها عام 1938 على يد فيرديناند بورشه تم إنتاج أكثر من 21.5 مليون وحدة، حتى إنها كسرت الرقم القياسي العالمي لأيقونة هنري فورد الأسطورية “طراز T” لجهة عدد الوحدات المنتجة. أطلت “نيو بيتل” الأحدث ذات الهيئة العصرية للمرة الأولى عام 1997. وفي عام 2011، جرى إطلاق جيل جديد من “نيو بيتل” مع الاستغناء عن كلمة “نيو” والإبقاء على الاسم “بيتل” فقط. وتستفيد بيتل الجديدة من خمسة محركات جديدة، اثنان ديزل وثلاثة محركات بنزينية أصغرها جاء بسعة 1.2 ليتر فئة TSI بقدرة 103 أحصنة. أما المحرك البنزيني الثاني فجاء بسعة 1.4 ليتر بقدرة 147 حصانًا. أما الأقوى فجاء بسعة ليترين وبقدرة 217 حصانًا. وتتصل المحركات بعلبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية من ست سرعات، فضلاً عن توافر علبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل من سبع نسب فئة DSG.

بدورها أطلت النسخة المكشوفة من بيتل للمرة الأولى بمعرض لوس أنجلوس للسيارات 2012، بوصفها موديل عام 2013، وزودت بمحرك خماسي الأسطوانات سعة 2.5 ليترات بقدرة 170 حصانًا. وأخيرًا، جاء أقوى المحركات بسعة ليترين مع شاحن هواء “توربو”، يولد 200 حصان، ويتوافر المحرك الأقوى بعلبة تروس أوتوماتيكية فئة DSG.

جديد عام 2016 يتمثل في تقديم نسخة بطلة وعورية مميزة تدعى “بيتل الكثيب” Beetle Dune. وعلى الرغم من عدم توافر نظام دفع رباعي بها، جرى رفع نظام التعليق بمقدار 14 ملم مع توافر لون أصفر حصري مخصص لتلك النسخة ضمن التجهيزات الإضافية.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات