سبتمبر 14, 2016

هوندا أكورد سيدان وكوبيه - 2016

بعد مرور نحو أربعة عقود تقريبًا على ظهور الجيل الأول من هوندا أكورد، تحديداً منذ عام 1976، والنجاحات مازالت تطارد ذلك الطراز بتنوع أحجامه وفئاته، حتى إنه بيع تقريبًا في جميع أسواق السيارات حول العالم.

أما الجيل التاسع الحالي من أكورد، فأطل بخريف عام 2012 بوصفه أخف وزنًا وأصغر حجمًا من الطراز السابق، الأمر الذي بات معه ليس أكثر خفضًا في استهلاك الوقود بين عروض فئته فحسب، وإنما استعاد ديناميكية قيادته التي امتازت بها العروض الأولى من أكورد.

وبخلاف الأبعاد الأصغر حجمًا، جرى تحسين المقصورة الداخلية لأكورد الأحدث بتصميم أكثر جاذبية وترفًا، مع الاستعانة بمحركين أصغرهما سعة 2.4 ليترات بقدرة 185 حصاناً، والأكبر سعة 3.5 ليترات بقوة 278 حصاناً. كذلك تم إطلاق نسخة هجين من أكورد الأحدث مزودة بشاحن، تتكون من محرك رباعي الأسطوانات سعة ليترين، جنبًا إلى جنب مع محركين كهربائيين.

ومع النسخة السيدان فقط، يعمل نظام الدفع الهجين وفقًا لثلاث وضعيات مختلفة: الوضعية الكهربائية فقط، والكهربائية-البنزينية وأخيرًا وضعية القيادة المباشرة لتعزيز كفاءة استهلاك الوقود. على صعيد تجهيزات السلامة، نالت أكورد تصميم الهيكل شديد الصلابة المتطور وفقًا لـ “هندسة التوافق المتقدمة” ACE، اضافة الى نظامي Honda LaneWatch و Blind Sport Display، ونظام التحذير من وقوع الاصطدامات الأمامية FCW ونظام التحذير من تخطي المسار LDW، وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات