مايو 11, 2018

هينيسي للتعديل تعطي دفعة إضافية من القوة لسيارة دودج تشالنجر ديمون.

من المعروف أنه لا حدود لرغبة الإنسان أبدا، من يعتبر أن قوة سيارة دودج تشالنجر ديمون هي غير كافية فليتوجه إلى شركة هينيسي Hennessey المختصة بالتعديل.

من الناحية الميكانيكية ينتج محرك دودج تشالنجر ديمون 840 حصان لكن مع حزمة التعديلات المقدمة من هينيسي ينتج المحرك 1035 حصان التي تأتي من شاحن سوبر تشارجر بسعة 4.5 لتر و جرى أيضا تعديل نظام حقن الوقود الأمر الذي مكّنها من إجتياز مسافة الربع ميل بتوقيت يبلغ 9.14 ثانية.

دودج تشالنجر ديمون

تعتبر سباقات الربع ميل معيار مهم في الولايات المتحدة الأمريكية لإختبار التسارع لأي سيارة و بالتالي فإن تميز السيارات يزيد كلما قلّ الوقت المستغرق لقطع هذه المسافة.

دودج تشالنجر ديمون

دودج تشالنجر ديمون تم تقديمها في الأساس لمن كان يعتبر أن قوة طراز هيلكات  Hellcat البالغة 707 حصان غير كافية لإشفاء غليله وتأتي بتعديل بسيط من شركة دودج وهي إطارات أمامية رفيعة شبيهة بإطارات السيارات المشاركة في سباقات الإنطلاق المستقيم Drag Race.

دودج تشالنجر ديمون

من المفارقات أن حجم شاحن سوبر تشارجر نفسه المتوفر في دودج تشالنجر ديمون والبالغ 4.5 لتر هو بحجم  محركات السيارات الأخرى.

الجدير بالذكر أنه سيارة دودج تشالنجر ديمون المعدلة ليست جديدة على شركة هينيسي التي تقديم تعديلات جنونية على محركات السيارات حيث يعود تأسيس الشركة إلى العام 1991 عندما كان مؤسس الشركة جون هينيسي John Hennessey يملك سيارة ميتسوبيشي 3000 GT VR-4 ويريد تعديلها للمشاركة في سباق التسلق الشهير في الولايات المتحدة الأمريكية وهو سباق Pikes Peak، كما و شارك في تحدي للسرعة في بونيفيل Bonneville حيث تمكن على سيارته المعدلة من إحراز سرعة تبلغ 283 كم/ساعة.

بدأ مؤسس الشركة بالعمل من خلال ورشة مستأجرة حيث كانت البداية بعمل شواحن تيربو معدلة لسيارة ميتسوبيشي 3000 GT و كذلك لبعض السيارات اليابانية الأخرى مث تويوتا سوبرا Supra و مازدا RX-7، أبرز السيارات التي قام بتعديلها هي دودج فايبر التي أصبحت فايبر فينوم 500 Viper Venom والتي تم إستعمالها في السباقات المقامة على الطرقات المفتوحة في ولاية نيفادا، كما أنه من ضمن العوامل التي ساهمت في شهرة الشركة من خلال مجلة Car&driver الأمريكية التي تحدثت عن مدى تميز التعديلات التي قام بإجرئها على محركات السيارات و للتوالى الطلبات على تعديلاته لتصبح من أشهر شركات التعديل المعروفة في الولايات المتحدة الأمريكية.

أهم المقالات