نوفمبر 06, 2014

نجوم أكاديمية ضمان للسرعة يلمعون من جديد في بطولة الإمارات للكارتينغ

استضافت حلبة دبي كارتدروم نهاية الاسبوع الماضي الجولتان الثانية والثالثة من بطولة الإمارات للروتاكس ماكس. وقد أظهر فيه نجوم أكاديمية ضمان للسرعة اصرارهم على تحقيق أفضل النتائج على الرغم من علو سقف المنافسة.

وقد نجح أطفال الأكاديمية الإمارتيين (عمر الخوري، عبدالله خالد القبيسي وعلي الشامسي) في التأقلم ضمن فئة المايكرو منهين سباقهم بفارق 1.2 ثوان تقريباً عن المتصدروهو إنجاز ممتاز بفضل عزيمتهم الكبيرة والإشراف المباشر من قبل مدربي الأكاديمية.

أما ضمن فئة الميني، تمكنت حمدة خالد القبيسي من إظهار تأدية جيدة في سباقاها الأول لتسجل اسمها ضمن لائحة العشرة الأوائل، الأمر الذي كان كفيلاً لدفع مراقبي السباق إلى تتويجها بلقب “أفضل سائق مبتدئ”.

وعن فئة الجونيور، خطفت آمنة خالد القبيسي الأضواء مع تسجيلها أزمنة سريعة جداً متسلحةً بروحها القتالية داخل الحلبة تماماً كوالدها البطل الإماراتي الكبير خالد القبيسي. وعندما كانت تشق طريقها نحو المراكز الأولى، وتحديداً عند وصولها إلى المركز الخامس، انزلقت عربتها سودي كارت الفرنسية الصنع خلال عملية تجاوز كان الهدف منها الارتقاء إلى المركز الرابع. إلا أن الأزمنة التي سجلتها آمنة وقدرتها اللافتة على التجاوز كانتا كفيلتين لرسم ابتسامة الرضا على محياها.

وفي الفئة عينها، كان سعيد آل علي قد تمكن من التقدم من المركز الثامن عشر للوصول إلى المركز الخامس، في وقت عرف فيه زميله الجديد في أكاديمية ضمان للسرعة، أحمد الخميسي كيف يتألق مجدداً ليتوج بلقب “أفضل سائق مبتدئ” ضمن فئته.

تجدر الإشارة إلى أن أكاديمية ضمان للسرعة تعنى بإعداد جيل جديد من سائقي الحلبات أطلقتها كل من أبوظبي للسباقات والشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان. وهي أكاديمية لطالما حلم بطل سباقات التحمل الإماراتي العالمي خالد القبيسي في تأسيسها، فأصبح الحلم حقيقة بفضل إصرار القبيسي وأبوظبي للسباقات والدعم الكبير الذي وفرته الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان.

“لقد بدأت الأكاديمية في جني ثمار ما زرعته خلال السنة الماضية.” قال القبيسي وأضاف: “كنت أخوض غمار الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات التحمل في الصين خلال نهاية الاسبوع نفسه الذي أقيمت فيه جولة دبي كارتدروم، إلا أن هذا لم يمنعني من متابعة تأدية أبناء الاكاديمية، لقد أبلوا بلاءً حسناً وهم في تطور مستمر. ولا زلت عند رأي عندما صرحت سابقاً بأننا سنرى أحد نجوم أكاديمية ضمان للسرعة يعتلي منصة التتويج، وما هي إلا مسألة وقت فحسب سيما وأننا لا نزال في بداية الموسم.”

تقام منافسات الجولة الرابعة من بطولة تحدي الإمارات للروتاكس ماكس في 14 نوفمبر على حلبة العين ريس واي.

أهم المقالات