أبريل 06, 2019

مرسيدس-بنز AMG GT63 S بمواجهة بورشه باناميرا تيربو S الهجينة : أيهما تفضل؟

من أحد محاور المنافسة بين السيارات الألمانية هي انتاج سيارة صالون تتمتع بطابع رياضي عوضا عن الإكتفاء بانتاج سيارات الصالون التقليدية، من ضمن هذه الخيارات تبرز كلا من مرسيدسبنز AMG GT63 S و بورشه باناميرا تيربو S الهجينة حيث أن كلا السيارتين تثبتان أنه لا حاجة لوجود محرك ضخم من أجل توليد القوة الكافية للتحريك.

بورشه باناميرا تيربو S الهجينة هي طراز القمة ضمن سلسلة طرازات باناميرا التي بدأت مسيرتها منذ عام 2009 لتوفير خيار الصالون بطابع رياضي أمام زبائن علامة شتوتجارت، بالمقابل مرسيدس-بنز AMG GT63 S هي خيار الصالون من طراز AMG GT الكوبيه والذي يثبت قدرة الفرع الرياضي AMG لدى النجمة الثلاثية على تصميم السيارات بالكامل بمفرده.

باناميرا تيربو S الهجينة

بالطبع عند الحديث عن مقارنة بين سيارتين توفران الطابع الرياضي يجب التطرق للمحرك وناتج القوة، تحتوي مرسيدس-بنز AMG GT63 S على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يمكنه من انتاج 640 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 900 نيوتن متر، بورشه باناميرا تيربو S الهجينة تحتوي على محرك مكون أيضا من 8 إسطوانات بشكل V8 يتصل بزوج من شواحن التيربو وأيضا محرك كهربائي مما يساعد في انتاج 680 حصان ويوفر عزم دوران لغاية 850 نيوتن متر.

باناميرا تيربو S الهجينة

بعد ذكر القوة الحصانية لكلا السيارتين يجب ذكر الوسيلة التي تتم من خلالها نقل القوة للعجلات ، مرسيدس-بنز AMG GT63 S تحتوي على علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب تحتوي على وضعيات برمجة للأداء الأمثل مثل الوضعي الإعتيادية أو الرياضية أو حتى التعشيق من خلال زوج المقابض خلف المقود، بورشه باناميرا تيربو S الهجينة تحتوي على علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب متطورة من فئة PDK وأيضا بعدة وضعيات تتلائم مع نمط قيادة السائق.

باناميرا تيربو S الهجينة

الأمر المشترك بين كلا من مرسيدس-بنز AMG GT63 S و بورشه باناميرا تيربو S الهجينة أنهما تندفعان بالعجلات الأربعة وهو ما من شأنه توفير الثبات والتماسك الكافي للقيادة على مختلف أنواع الطرقات كما أنها يمكن عند الرغبة القيام باستعراض تفحيط حيث أن طراز النجمة الثلاثية يحتوي على زر مخصص لهذه الغاية فيما أن بورشه تتطلب فصل نظام التحكم بالتماسك.

باناميرا تيربو S الهجينة

من الميزات التي تساعد مرسيدس-بنز AMG GT63 S في التفوق على بورشه باناميرا تيربو S الهجينة أنها أخف وزنا، يبلغ وزن طراز AMG GT63 S 2045 كجم فيما أن باناميرا تيربو S الهجينة تزن 2325 كجم بسبب وجود المحرك الكهربائي.

تستطيع مرسيدس-بنز AMG GT63 S التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.2 ثانية وبلوغ سرعة قصوى لغاية 315 كم/س، بورشه باناميرا تيربو S الهجينة تحتاج إلى 3.4 ثانية من أجل بلوغ سرعة 100 كم/س فيما أن السرعة القصوى فقط 310 كم/س.

أهم المقالات