سبتمبر 03, 2021

مفهوم أودي جراند سفير: يجمع بين رفاهية السفر الخاص وتجربة السفر على متن الطائرة

تضع أودي الأساس لمستقبلها الفاخر عالي التقنية، المجهز بالكهرباء والمزود بتقنيات شبه ذاتية القيادة، مع طرح ثلاثة مفاهيم مثيرة هى سكاي سفير Skysphere وجراند سفير Grandsphere وأوربان سفير Urbansphere.

وبعد أن كشفت أودي بالفعل عن طراز سكاي سفير، أطلقت الشركة الآن مفهوم جراند سفير في، لأول مرة عبر عرض رقمي.

تجمع سيارة السيدان الممتدة بطول 5.35 م (17.6 قدمًا) بين رفاهية السفر الخاص بأقصى درجات الراحة مع عرض شامل لتجربة السفر على متن الطائرة.

تجعل القيادة الآلية من المستوى 4 أبعادًا جديدة للحرية ممكنة: في هذا الوضع ، يتحول التصميم الداخلي إلى مجال واسع من الخبرة بدون عجلة قيادة أو دواسات أو شاشات.

وأصبحت المقاعد الأمامية صالة من الدرجة الأولى مع أكبر مساحة، ومناظر أكثر انفتاحًا، وإمكانية الوصول إلى جميع وظائف النظام البيئي الرقمي الشامل الذي تم دمج مجال أودي الكبير فيه. 

تكشف الصورة أن السيارة الجديدة مزودة بكاميرات الرؤية الجانبية الشبيهة بالجناح، وهو ابتكار أنيق لا يزال يواجه عقبات تنظيمية في الولايات المتحدة.

تم تصميم مفهوم جراند سفير بأنظمة الحكم الذاتي من المستوى 4، مما يعني أنه لا يزال مجهزا بأدوات تحكم يدوية، ولكن الوظيفة الأساسية للمفهوم هي نقل الركاب إلى وجهتهم مع المتعة والراحة.

وتتميز بمقصورة كهفية وتصميم للدخول دون أعمدة، وهو ما قد يكون ممكنا بفضل مجموعة نقل الحركة الكهربائية.

تتمتع جراند سفير بواجهة تبدو منخفضة وواسعة، كما يعد هذا المفهوم جزءا من مفاهيم التنقل المليئة بالتكنولوجيا للعلامة التجارية المصممة لمعاينة مستقبل أودي الفاخر عالي التقنية.

 يبدو جراند سفير أكثر واقعية قليلا من مفهوم سكاي سفير، المتغير الذي ظهر لأول مرة في وقت سابق من الشهر الجاري، والذي يتمتع بالقدرة على ضبط وتغيير قاعدة عجلاته،  لكن بالمقارنة يبدو أن هذا النوع من التكنولوجيا غائبا في مفهوم جراند سفير.

قلب نظام القيادة هو تقنية الشحن 800 فولت. مثل Audi e-tron GT قبلها، تم تصميم هذه التقنية لضمان إمكانية شحن البطارية بما يصل إلى 270 كيلوواط في وقت قصير جدًا في محطات الشحن السريع.

تجعل هذه الإستراتيجية أوقات الشحن التي تقترب من توقف التزود بالوقود للسيارة ذات المحرك التقليدي ممكنة. تكفي عشر دقائق فقط لشحن البطارية إلى مستوى يكفي لتشغيل السيارة لأكثر من 300 كيلومتر (186 ميلاً).

في أقل من 25 دقيقة، يمكنك شحن بطارية 120 كيلوواط في الساعة من 5 إلى 80 بالمائة.

جنبًا إلى جنب مع مدى يزيد عن 750 كيلومترًا (466 ميلًا) – اعتمادًا على نظام القيادة المحدد ومخرجات الطاقة – يعد مفهوم أودي جراند سفير مناسبًا دون قيد أو شرط للمسافات الطويلة.

علاوة على ذلك، يمكن لمداها وسرعتها في الشحن مواكبة محركات الاحتراق، مما يجعلها السيارة العالمية المثالية لتلبية الاحتياجات اليومية.

من حيث الصفات الديناميكية، مفهوم أودي جراند سفير كما هو معتاد في السيارات الكهربائية، السيارة تتفوق حقًا على منافسيها بمحركات الاحتراق.

 

بفضل عزم الدوران العالي المتوفر منذ الثورة الأولى، يستغرق التسارع من 0-100 كم/ ساعة (62 ميلاً في الساعة) ما يزيد قليلاً على أربع ثوانٍ؛ السرعة القصوى محدودة من أجل زيادة النطاق.

قد يهمك أيضاً: اودي اي – ترون سبورت باك 

 

 

 

 

أهم المقالات