يوليو 28, 2016

هل دودج تشالنجر Hellcat أسرع من بورشه 911 تيربو S ونيسان GT-R؟

نيسان GT-R الحالية، منذ إطلاقها في عام 2008، تم وضعها معيار الإنطلاقة السريعة المجنونة من 0-60 mph. بمحرك V6 توربو مزدوج، علبة تروس بقابض مزدوج Dual-Clutch ، ونظام دفع بالعجلات الأربعة فريد من نوعه، كل هذه المميزات تعمل معاً لإحراج معظم السيارات في سباقات Drag.

بورشه 911 توربو S لا تختلف كثيرا عنها. انها مزودة أيضا بمحرك من ست أسطوانات بشحن هوائي Turbo، تحتوي أيضاً على علبة تروس بقابض مزدوج Dual-Clutch، ونظام AWD مجنون. والفرق الرئيسي هو مكان وجود المحرك. في حين GT-R لديها محرك تقليدي في الأمام، 911 تبقي محركها في الخلف. هذا الوزن الزائد على العجلات الخلفية يجب أن يعطي توربو S ميزة على خط الإنطلاق من حيث التماسك.

ثم هناك Hellcat. مزودة بمحرك ضخم 6.2L V8 سوبر تشارج هيمي، ويرسل كل القوة من خلال علبة تروس أوتوماتيكية من ٨ سرعات إلى العجلات الخلفية فقط. لا أنظمة AWD مجنونة هنا، فقط نظام دفع جيد من طراز سيارات العضلات الأمريكية القديمة.

في سباق Drag من الصفر، نيسان وبورشه بالتأكيد لهم الأفضلية على خط الإنطلاق، ولكن Hellcat هي السيارة الأقوى في المجموعة، بناتج 707 HP مقارنةً مع HP 542 لنيسان وHP 552 لبورشه. هذا يعني أن Hellcat قد يكون في الواقع لديها فرصة في الفوز على هؤلاء القتلة العمالقة … إذا كان بإمكانها وضع الطاقة كلها على الأرض.

من فاز في هذا السباق؟ تابع في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة