فبراير 08, 2023

بالصور: إعادة افتتاح متحف لامبورجيني احتفالا بالذكرى الستين

كتابة: رضا داود

يعتبر عام 2023، عام خاص بالنسبة لشركة أوتوموبيلي لامبورجيني. يبلغ عمر العلامة التجارية الإيطالية للسيارات الخارقة من سانت أغاتا بولونيز 60 عامًا، وكبداية الاحتفال بالذكرى السنوية، أعيد افتتاح متحف لامبورجيني الرسمي لاستعراض أكثر من نصف قرن من تطور السيارات الخارقة.

افتتاح متحف لامبورجيني

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا بالقرب من المقر الرئيسي لشركة لامبورجيني في شمال إيطاليا، أصدرت شركة صناعة السيارات مجموعة من الصور تظهر أرقى ما يعرض في متحفها المعاد تصميمه.

افتتاح متحف لامبورجيني

يضم متحف لامبورجيني متعدد المستويات 19 مركبة تمتد عبر تاريخ لامبورجيني، متوقفة بشكل تدريجي وسط الأرضيات والجدران البيضاء المتلألئة.

افتتاح متحف لامبورجيني

لقد بدأ في عام 1963 يسلط الضوء بشكل خاص على ولادة الشركة وتطورها، ويسلط الضوء على المعالم والمركبات المهمة على مر السنين.

يحدد المتحف ثلاث فئات رئيسية من المركبات: التراث والمعاصر والقليل من السيارات ذات الأسماء الغريبة.

بالطبع سترى ميورا وكونتاش مع مجموعة هيرتيج، ولكن هناك أيضًا 350GT وUrraco وEspada وLM 002 للطرقات الوعرة.

افتتاح متحف لامبورجيني

يغطي الجزء المعاصر في المتحف جميع سيارات لامبورجيني الأولية من العشرين عامًا الماضية أو نحو ذلك، بدءًا من ديابلو جي تي وصولا إلى أوروس.

المتحف هو المكان الذي سترى فيه نماذج خاصة مثل Reventon و Sesto Elemento وأحدث كونتاش  LPI 800-4 ، من بين آخرين.

افتتاح متحف لامبورجيني

يضم المتحف أيضًا الكثير من محركات V12 لرؤيتها عن قرب. تقدم معلومات عن كل شيء من طرازات محددة إلى توسعات المصانع واتصال أودي في عام 2001. هناك مناطق تفاعلية، ويضم المتحف سيارات السباق أيضًا.

افتتاح متحف لامبورجيني

مع إعادة افتتاحه، تقول لامبورجيني إن المتحف الجديد هو مجرد بداية للعديد من الأحداث والاحتفالات الخاصة المخطط لها طوال عام 2023!

افتتاح متحف لامبورجيني

قال ستيفان وينكلمان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أوتوموبيلي لامبورجيني: سيكون عام 2023 مليئًا بالأنشطة والتطورات. وسنحتفل بأول ستين سنة لنا من خلال أحداث ومبادرات دولية وأنشطة غير متوقعة سنكشف عنها خلال العام.

 

 

أهم المقالات