مايو 08, 2022

فيراري تدرج جاستن بيبر على القائمة السوداء وتمنعه من شراء سياراتها

أدرجت شركة فيراري العلامة التجارية الإيطالية المغني، جاستن بيبر، نجم وأيقونة البوب والملقب بـ”الطفل المليونير”، على قائمتها السوداء حيث لم يعد مسموحاً له شراء سيارة فيراري مرة أخرى.إذ قام بيبر بمخالفة للقواعد الأخلاقية التي تحظى باحترام كبير والتي حددتها فيراري، عندما استحوذ على سيارته فيراري 458 بيضاء اللون في عام 2011، ثم شرع في رسمها باللون الأزرق الكهربائي، وزودها بحزمة ليبرتي ووك ذات الجسم العريض. كما قام بما وصفته العلامة الإيطالية بـ”الجريمة” عندما غطى شارات فيراري باللون الأزرق الكهربائي!

علاوة على ذلك، قام أيضًا بتغيير لون شعار الحصان على عجلة القيادة وتغيير العجلات المعدنية والمسامير على الحافات. ازداد الأمر سوءًا عندما باع المغني سيارته 458 بالمزاد العلني في عام 2017. كل هذا انتهى به إلى القائمة السوداء لفيراري، وبسبب ذلك لن يكون قادرًا على شراء سيارة جديدة من الشركة المصنعة.

ومن المعروف أن الشركة تنتهج سياسة عدم التسامح عندما يتعلق الأمر بعبث المشاهير بصورة العلامة التجارية.

توضح فيراري لكل مالك أنه لا ينبغي العبث بسياراتهم، ولا يُسمح لمالكي فيراري على الإطلاق بتعديل المحرك أو إجراء أي نوع من تعديلات الهيكل أو طلاء سياراتهم بالألوان الأزرق أو الوردي أو النبيذي. كما يجب أن توافق فيراري على أي تعديلات قبل تنفيذها بهذه السهولة.

إذ تتحرى فيراري أعلى معايير من الجودة والأناقة ولكن أيضا دون مخالفة المعايير الأخلاقية والمساس بالرمز أو شعار العلامة التجارية.

فيما يترتب على ذلك الحظر الذي تعرض له النجم الشهير في عدم السماح بإدراجه ضمن قوائم انتظار شراء طرازات فيراري الحصرية الجديدة مستقبلاً.

أهم المقالات