يوليو 06, 2015

٨ مشاكل يمكن أن تتفاداها في جهاز التكييف

لا جدال بان أهم نعمة تكنولوجية في عالم السيارات هو جهاز التكييف لاسيما في الدول العربية التي تصل درجات الحرارة فيها الى ما هو غير محمول بتاتا. الضاغط هو عنصر حيوي وباهظ الثمن، وعندما يتعطل قد تجد نفسك تدفع الكثير من المال على وحدة AC جديدة. من الضروري للغاية الحفاظ على الضاغط في حالة جيدة، دعونا إذاً نلقي نظرة على بعض الأشياء التي يمكن أن تسبب فشل الضاغط وما يمكنك القيام به لتجنبها:

١. لفائف قذرة (Coils).

عندما يتراكم الغبار والأوساخ لفائف المكثف، لا يستطيع المكيف طرد الحرارة بما يكفي من النظام ويضطر للتشغيل باستمرار في محاولة لتبريد المساحة الداخلية. زيادة الضغط ودرجة الحرارة يمكن أن يسبب حرارة زائدة وفشل الضاغط.

2. خطوط شفط مسدودة.

عندما تصبح خطوط التبريد مسدودة أو متلوفة، أول شيء ستلاحظه هو أن الوحدة لا تقوم بالتبريد على نحو فعال. إذا لم يتم إصلاح المشكلة، مرة أخرى زيادة الضغط ودرجة الحرارة سبب فشل الضاغط.

3. انخفاض كمية المبرد.

إذا كانت خطوط التبريد قد طورت الثقوب أو الشقوق، تحصل التسريبات من مكيف الهواء . بعد فترة من الوقت، يصبح المستوى منخفضاً بحيث يجب أن يعمل الضاغط بجد على ضخ ما يكفي من المبرد إلى النظام لتبريد المساحة. هذا يمكن أن يسبب في نهاية المطاف كسر الضاغط.

4. حجم غير صحيح لخط الشفط.

إذا كان خط التبريد يطور التسريبات ويحتاج إلى استبدال، تأكد من حصولك على فني AC ذي خبرة للقيام بهذه المهمة. خط كبير جدا أو صغير جدا للنظام يمكن أن يسبب فشل سابق لأوانه للضاغط.

4 مشاكل يمكن أن تسبب أيضا فشل الضاغط.. تابعها في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة