يوليو 01, 2016

مشاكل عدم بدء المحرك – الجزء ٢: crank/ no start

أول شيء للتحقق منه هو ضغط الوقود. في الواقع يمكنك القيام بهذا بسرعة على العديد من الأنظمة. عند تشغيل المفتاح لموقف ON، يجب تشغيل مضخة الوقود لمدة 3-5 ثوان، ثم ايقافها. عليك أن تعرف هذا عند الإختبار حتى لا تنخدع إلى التفكير أن مضخة الوقود يجب أن تعمل في كل الوقت مع المفتاح في وضع التشغيل. إذا كان الكمبيوتر لا يرى إشارة كرنك بعد تشغيل السيارة لمدة ثلاث إلى خمس ثواني، فإنه يطفئ مضخة الوقود. خلال هذا الوقت، ضغط الوقود يتراكم في النظام ويبقى لبعض الوقت بعد إيقاف مضخة الوقود. المعلومات حول حساس الكرنك (crank sensor) يمكن أن تكون مفيدة هنا. إذا كان الكمبيوتر لا يرى إشارة كرنك لن يعطي إشارة لتشغيل مضخة الوقود. إذا ما اشتغلت المضخة، لن يتم تشغيل المحرك.

بعض المحركات لديها صمام شريدر في سكك الوقود الحديدية التي يمكنك كبسها للتحقق من ضغط الوقود. ولكن تذكروا، هذا فحص سريع لضغط الوقود، وينبغي ألا يؤخذ على أنه أي شيء آخر من التحقق من أن هناك بعض الضغط في النظام، على الرغم من أنه قد لا يكون كافيا لتشغيل المحرك. لن تبدأ بعض المحركات إلا إذا كان لديها ضغط وقود محدد. اذا كان منخفضا مجرد عدد صغير عن المحدد، لن يتم تشغيل المحرك. لذلك لا يجب بأي حال من الأحوال أن تنظر إلى هذا الإختبار أكثر من وسيلة للتحقق من أن مضخة الوقود يمكنها أو لا يمكنها تحريك الوقود. إذا كنت لا ترى أي رذاذ وقود على الإطلاق عند فتح نظام الوقود، يمكنك البدء في النظر في دائرة مضخة الوقود لنرى ما هي القضية.

للتحقق من دائرة مضخة الوقود، تبدأ أولا عن طريق فحص Fuses مضخة الوقود. غالبا ما يتم التغاضي عن Fuses، ولا ينبغي ذلك، لأنها على الأرجح السبب الأكثر شيوعا من الأعطال الكهربائية. بعد ذلك، من المرجح أن يكون هناك Relay تسيطر على عملية ضخ الوقود الذي ينبغي أيضا أن يتم التحقق منها. بدلا من الذهاب إلى شروح مطولة عن كيفية القيام هذه الاشياء، وهذا الفيديو يوضح العملية.

[ مشاكل عدم بدء المحرك – الجزء ٣: غياب شرارة الإشعال ]

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

فحص زيت السيارة ليس بالأمر المعقد.. اكتشف الطريقة الأسهل

هكذا تطيل عمر سيارتك القديمة

كيف تفحص الجير الاوتوماتيكي في سيارتك ؟

هكذا تضع حدود لإحتيال الميكانيكي

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة