يونيو 13, 2016

هل وضعت الوقود الخطأ في سيارتك؟ إليك الحل لهذه المشكلة (الجزء الثاني)

في الجزء الأول من هذا المقال كنا قد تحدثنا عن مخاطر وتأثيرات تزويد السيارة بالوقود الخاطئ وكيفية تجنب تلف المحرك في حال الوقوع بهذا الخطأ.

في هذا الجزء سوف نحدد لك كيفية التصرف السريع والخطوات السريعة التي يجب إتباعها في حال تعرضت لهذه المشكلة للحفاظ على محرك سيارتك أو على الأقل لإعادة الأمر إلى ما كان عليه قبل وضع الوقود الخطأ في خزان الوقود.

لكن قبل ذلك من المهم أن تضع في عين الإعتبار خلال هذه المرحلة أن قيادة سيارتك لمسافة قصيرة جدا على الوقود الخطأ لا تؤدي بالضرورة إلى تلف المكونات الحيوية للمحرك بالطريقة التي أوردناها في المقال السابق. في الواقع فإن الخبراء في هذا المجال يعتقدون أن الكثير من السائقين قاموا بقيادة سياراتهم بعد ملئها بالوقود غير المناسب لمسافات طويلة نسبياً من دون أن يدركوا المخاطر، غير أنهم وفي نهاية المطاف قاموا بإستدعاء المساعدة عندما تعثرت محركاتهم وتباطأ عملها على بعد بضعة أميال على الطريق، من دون أن يسبب ذلك لهم أي آثار سلبية على المدى الطويل.

وعلى الرغم من ذلك, فإن قيادة سيارة الديزل بعد ملء الخزان بوقود البنزين سيسبب أضرارا خطيرة ومكلفة في وقت قصير إلى حد ما، وبالتالي فإن التكلفة المحتملة للإصلاحات الواسعة النطاق لا تستحق المغامرة.

وحتى لو تمكنت من تشغيل المحرك أو القيادة من دون ضرر، فإن كلفة الضرر في حال وقوعه ستكون مرتفعة جداً، ذلك لأن تجفيف وتنظيف أنابيب الوقود والمحرك هي عملية أكثر صعوبة من مجرد تجفيف والتنظيف الخزان من البنزين في سيارتك العاملة على الديزل.

وفي ما يلي 5 نصائح عليك إتباعها لحل المشكلة من دون التسبب في أي مضاعفات:

5- توقف فوراً عن ملء الخزان بالوقود

في حال كنت قد وضعت قليلاً من البنزين في محرك الديزل، يقول بعض الخبراء ان لديك فرصة لعدم الوقوع في مشاكل طالما أن الكمية التي قمت بوضعها لا تتجاوز الـ5٪. ولكن لماذا المجازفة بالقيادة، طالما يمكنك التوقف فوراً قبل ملء السيارة إلى هذه النسبة من البنزين داخل خزان الديزل؟

المزيد من النصائح التي عليك إتباعها لحل مشكلة ملء السيارة بالوقود الخطأ في الصفحة التالية<<

أهم المقالات