مايو 18, 2015

أيهما الأفضل.. شراء سيارة جديدة ام اصلاح القديمة ؟

هناك الكثير من الأسئلة التي تنطوي عليها عملية شراء سيارة، ولكن أولا، أبسط واحد وربما كان الأهم: هل يجب عليك شراء سيارة جديدة أم مستعملة؟ لمساعدتك في الاختيار، لقد وضعت مزايا كل خيار. نضع في اعتبارنا أنه على الرغم من أن هناك المزيد من المزايا المدرجة لصالح السيارة الجديدة، إلا أن الإيجابيات التي تصب في مصلحة السيارة المستعملة مهمة وفي كثير من الحالات يمكن أن تكون أكثر لصالحك.

مزايا شراء سيارة جديدة

1- تأخذها بحسب طلبك – يمكنك أن تطلب السيارة الجديدة بالمواصفات التي تريدها، أو على الأقل أن تجعل التاجر يبحث عن واحدة تجمع بين خيارات وألوان الداخلية والخارجية.

2- انها غير مستخدمة – حسنا، من البديهي. السيارة الجديدة لم تدخل في حوادث، ولم تتعرض لمعاملة سيئة من قبل مستخدمين غير معروفين، رائحتها ذكية، وتأتي مع تاريخ نظيف يشمل فقط اخراجها من المصنع، إلى النقل، وحول موقف التاجر الوكيل.

3- الضمان – مثل بقية السيارة، ضمان السيارة الجديدة أيضاً غير ممسوس. يمكنك شراء ضمانات للسيارات المستعملة ولكن أفضل ضمان يمكنك الحصول عليه هو الذي يأتي مع سيارة جديدة من الشركة المصنعة.

4- أحدث الادوات – كلما كانت السيارة أحدث، كلما كانت مزودة بتكنولوجيا جديدة. نظام الترفيه والملاحة تتطور باستمرار وتتحسن، لذلك إذا كنت تسعى للحصول على آخر صرعة الأدوات (ولا تريد إضافتها بنفسك) فالاختيار الأفضل في صالة عرض السيارات الجديدة.

5- سلامة – قوانين سلامة المركبات أكثر صرامة من أي وقت مدى، وتضطر شركات صناعة السيارات لتغيير الطريقة التي يتم فيها بناء المركبات وأنظمة السلامة التي يتم التجهيز لها: أنظمة رصد البقعة العمياء، وستائر هوائية جانبية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعدة الفرامل أصبحت أكثر انتشارا على المركبات بأقل تكلفة.

6- ارتفاع كفاءة الوقود وانبعاثات أقل – السيارات تزداد كفاءة في إستهلاك الوقود إلى حد كبير، وحتى حين الحصول على واحد أكثر قوة. أحدث سيارات الديزل أصبحت أنظف من أي وقت مضى، والخيارات في قطاع الهجين تنمو أيضا، إذا كان هذا هو توجهك.

7- تمويل – تقدم البنوك انخفاض معدلات التمويل على مركبات جديدة لأن المركبات هي، بطبيعتها، تبلغ قيمتها أكثر ولم تكن قد تضررت من جراء الاستهلاك. إذا كنت تخطط لتمويل، تحقق من الصفقات قبل الشراء. السيارة الأرخص قد لا تكون الصفقة الأفضل على المدى الطويل.

8- صيانة – بعض السيارات الجديدة، لا سيما تلك التي من العلامات الفاخرة، تشمل صيانة مجدولة مجانا لفترة معينة من الزمن أو عدد الكيلومترات. وينبغي النظر في هذا التوفير في التكاليف المضمنة في تحليل السعر النهائي عند الاقتضاء.

إنتقل إلى الصفحة التالية لتفحص مزية شراء سيارة مستمعلة>>>

أهم المقالات