أبريل 01, 2015

لا تقلق.. يمكنك تخطي حاجز ٣٠٠٠ ميل قبل تغيير الزيت !

يوصي الميكانيكي دائماً بتطبيق جدول الصيانة الشديد ، على الرغم من أن الخبراء يقولون أن هذا ليس ضرورياً. معظم شركات صناعة السيارات تدعو اليوم لتغيير الزيت بين 7500 و 10000 ميل، ويمكن أن تصل إلى 15000 ميل في بعض السيارات. ومع ذلك لا تزال هذه الدورة المسرفة موجودة إلى حد كبير لأن مراكز خدمة السيارات، مع ادراكها التام للتقدم التكنولوجي، لا تزال تنصح بمسافة 3000 ميل باعتبارها وسيلة للحفاظ على مراكزها مشغولة. ونتيجة لذلك، حتى أصحاب السيارات الأكثر حذرا يلقون زيت المحرك بوتيرة ضعف ما يوصي دليل الخدمة.

بعد مقابلات مع خبراء النفط والميكانيك وصناعة السيارات، شيء واحد واضح: إن تغيير الزيت على مسافة 3000 ميل هو أسطورة يجب أن تكون وضعت للراحة. عدم تلبيتها لفترة الخدمة هدر للمال، في حين يتضاعف الأثر البيئي من جراء إلقاء الزيوت المستعملة بطريقة غير مشروعة.

ويعود الفضل في تحسين أميال الزيوت إلى:

1- تحسين “متانة” زيوت اليوم، مع قدرتها على حماية المحركات من التآكل والحرارة وتقديم الاقتصاد في استهلاك الوقود مع انبعاثات منخفضة.
2- إستخدام المزيد من شركات صناعة السيارات للزيوت الاصطناعية (synthetic oil).
3- تقليل الفجوة بين الأجزاء المعدنية المتحركة في المحركات الحديثة.
4- إدخال أنظمة مراقبة نوعية الزيت، التي تبلغ السائق إلى الحاجة لتغيير الزيت وتستند إلى طريقة قيادة السيارة والظروف التي تواجهها.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هل يمكن خلط ومزج زيوت السيارات ؟

هل ترغب بالغسيل الميكانيكي لتنظيف سيارتك؟

متى يجب تغيير زيت المكابح في سيارتك ؟

هكذا تزيد من قوة سيارتك بدون تعديل محركها

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة