أغسطس 19, 2022

سينجر توربو ستادي تقدم نسخة مكشوفة من بورشه 911 بقوة 510 حصان

منذ أكثر من عقد من الزمان، تقوم شركة سينجر Singer بتصميم وصنع سيارة بورشه 911 “المعاد تصورها” وأجيالها وتحديدا من الجيل 964، لكنها لم تنتج سيارة قابلة للطي حقيقية. الآن، ظهرت لأول مرة في Monterey Car Week، توربو ستادي كابروليه وهو نسخة قابلة للكشف من  بورشه 930 توربو ريستومود 2022.

تم تطوير بورشه 930 توربو بناء على أول سيارة بورشه سبورت  356/1 والشهيرة باسم ‘Number 1’ كابريوليه، وهى الإرث الأصلي وبداية أسطورة السيارات الرياضية الألمانية، حيث كان السقف المفتوح عالي الأداء جزءا أساسي من التصميم منذ ذلك الحين، وبحسب رئيس شركة التعديل يتم طرح هذا الطراز احتفالا بتراث بورشه المذهل.

صُنع الهيكل من ألياف الكربون وتم تعديل خطوط الهيكل برفق لتحسين أدائها الجمالي والوظيفي، مع سقف قابل للطي وتنجيد فاخر للمقصورة، كما تدعي الشركة، أستخدام مواد خفيفة الوزن تساهم في تقليل وزن السيارة مع زيادة الصلابة، وقد تم تشطيبها بلون أحمر جذاب أطلقت عليه Cadiz.

السيارة مدعومة بمحرك ميزجر سعة 3.8 ليتر بشاحنين توربيني مع بوابات عوادم كهربائية ومبردات داخلية مخصصة من الهواء إلى الماء مثبتة داخل قاعة السحب.

بناء على طلب المشتري، ينتج المحرك المطور قوة 510 حصان (380 كيلو واط / 517 حصان)، والتي يتم إرسالها إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة يدوي من ست سرعات.

يمكن للموالف أيضا حسب طلب العميل تزويد السيارة بنظام الدفع الرباعي وتشغيل جميع العجلات، بينما يمكن للعملاء أختيار نموذج جاهز للحلبات، أو يمكن للمحرك الجديد أن يفسح المجال بشكل خاص لتحويل المركبة و تثبيت المحرك عند قوة 450 حصان (335 كيلو واط) / 456 PS) لإعطاء الأولوية للراحة

قامت الشركة بتطوير أنظمة التخميد مع أداء أعلى للفرامل ونظام التحكم في الجر، إذ يسعى الموالف لتقديم تجربة قيادة رائدة مع منح جميع خيارات الضبط التي يرغبها كل عميل. بطبيعة الحال هذا الطراز ليس رخيصا، وعلى الرغم من أن سنجر موتورز لم تكشف عن الأسعار بعد، إلا أنها تقول أن الأسعار خاصة بكل مركبة على حدة وتعتمد على عدد الرغبات والتجهيزات التي يريد المالك الوفاء بها.

أهم المقالات