أغسطس 16, 2022

بورشه 911 سالي سبيشال.. إصدار خاص لمرة واحدة بالتعاون مع استوديوهات بيكسار

كشفت بورشه بالتعاون مع استوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة الأمريكية عن سيارة بورشه خاصة للغاية مستوحاة من واحدة من أشهر طرازات العلامة سالي كاريرا، السيارة الشهيرة في فيلم الرسوم المتحركة كارز من إنتاج شركة ديزني وبيكسار، وتطرح بورشه 911 سالي سبيشال كإصدار فريد من نوعه لمرة واحدة.

كما تعد هي المرة الأولى التي تدعم فيها بيكسار مثل هذا المشروع مع شركة بورشه. وسيتم بيع السيارة من قبل شركة آر إم سوثبيز لمزادات السيارات الكلاسيكية ومقرها كندا، يوم السبت 20 أغسطس 2022 ضمن فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات في كاليفورنيا. وسيجري التبرع بعائدات المزاد إلى أعمال خيرية.

“تم إحياء سيارة سالي بطريقة جديدة، ليست على الشاشة، ولكن في الواقع وخارج الشاشة من خلال طراز 911 “سالي سبيشال” الذي نعرضه في المزاد للجمعيات الخيرية” بحسب رئيس شركة بيكسار.

بورشه 911 سالي سبيشال مبنية على البديل الأسرع والأكثر رشاقة 911 كاريرا جي تي إس. مزودة بمحرك مزدوج التوربو سعة 3.0 ليتر ينتج 473 حصان (353 كيلووات) وعزم دوران (569 نيوتن مترا). كما تضمنت السيارة علبة تروس يدوية، مع طلائها بلون أزرق معدني أطلقت عليه Sallybluemetallic، وهو طلاء مخصص تم تطبيقه يدويا خصيصا لهذا المشروع.

تمت إعادة تصميم جنوط سالي كاريرا ذات الشكل التوربيني من قبل مصممي بورشه وتصنيعها خصيصا لهذا الطراز الخاص بمقاس 20 بوصة في الأمام و21 بوصة في الخلف. قادت المصممة الداخلية في بورشه دانييلا ميلوسيفيتش الفريق الذي عمل مع بيكسار لتصميم اللون الأزرق الجديد بالإضافة إلى التصميم الداخلي للسيارة وكان التصميم رائعا كمحاكاة لشخصية فيلم الرسوم المتحركة لا سيما  مع التصميم  الجذاب والأناقة.

تعمل بورشه على تعزيز واستعادة السيارات الرياضية الفريدة بمزيج من المهارة الحرفية والاهتمام بالتفاصيل. كجزء من استراتيجيتها في الإبداع المشترك تقدم الشركة المصنعة للسيارات الرياضية الآن تفسيرا جديدا لبرنامج Sonderwunsch الأسطوري من أواخر السبعينيات، والذي سيجعل من الممكن تصميم سيارات فردية لمرة واحدة في المستقبل، شارك في إنشائها العميل وإنتاجها مهنيا من قبل فريق بورشه.

ينقسم توسيع هذا العرض إلى مجالات مختلفة تشغيل المصنع، للون العملاء الفرديين وطلبات المواد والخامات مباشرة في الإنتاج، وما تلاه من إعادة تشغيل المصنع وخدمات المصنع لمرة واحدة، ومن ثم تسليم السيارة إلى العميل.

أهم المقالات