يوليو 08, 2022

حزمة طلاء يابانية تحول بورشه 911 إلى أكثر سيارة سوداء في العالم

أطفأت شركة يابانية بريق نسخة من سيارة بورشه 911 وجعلتها الأكثر سوادا في العالم، عبر منحها حزمة طلاء مغطى بأشد أنواع الأكريليك المائي أسود اللون في العالم يطلق عليه Musou Black، والذي طورته خصيصا شركة كويو أورينت اليابان. إذ أعطى الطلاء بورشه معدل أنعكاس يبلغ حوالي 0.6 بالمائة من الضوء المرئي، مما يجعلها أغمق من سيارة فانتابلاك بي أم دبليو أكس 6 (آخر صورة)، والتي يقال إنها تعكس حوالي 1 بالمائة من الضوء بشكل عام.

الطلاء الأسود مصنوع وفقًا للوائح البيئية وعديم الرائحة تقريبا، ومع ذلك، من أجل الحفاظ على مظهره الأسود الشديد، لا يمكن استخدام الشمع أو وضع الكثير من أي طبقة واقية على الطلاء الخشن المسحوق، لأن هذا يعني أن وظيفة الطلاء معرضة بشدة للعوامل الجوية، خاصة المطر. يتوفر هذا الطلاء بسهولة للشراء مهما كانت احتياجاتك شديدة السواد. ولكن بسعر (18 دولارا أمريكيًا) لكل (ثلاث أونصات)، لذا ستصبح الحزمة بأكملها باهظة الثمن لكنها ستلبي رغبتك.

كانت قد قدمت الشركة الألمانية برابوس نسختها الجديدة الداكنة من سيارة السيدان الكهربائية الخارقة بورشه تايكان توربو أس. لم يتغير اسم تايكان، مثلما يحدث مع معظم مشاريع برابوس، إلا أنها خضعت لتحديثات مذهلة على مستوى الأداء والتصميم الداخلي والخارجي. زودت بورشه تايكان توربو إس بعدة ملحقات من ألياف الكربون من الخارج، فيما تم استخدام المادة خفيفة الوزن لتصميم الجزء الأمامي الخلفي، وجناح الذقن واللوحات الجانبية المثبتة أمام العجلات الخلفية.

بورشه 911

بينما تزين شعارات برابوس الرفارف الأمامية والخلفية مع جناح من ثلاث قطع وموزع جديد. كل إضافة من برابوس ستعمل على تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة بسرعات عالية. تم تحسين نظام التعليق، وذلك بفضل وحدة التحكم في القيادة التي يمكن أن تخفض الجسم بنسبة تصل إلى 20 مم (0.8 بوصة)، وبالتالي تحسين ديناميكيات القيادة.

زودت بورشه تايكان توربو إس بعجلات مقاس 9.5 × 22 بوصة أمامية و11.5 × 22 بوصة خلفية، تعانقها إطارات 265/30 و315/25 على التوالي، لتساهم بدورها في تعزيز أداء تايكان توربو إس الخارقة، لا سيما مع اللمسات الجذابة كملاقط المكابح الخضراء وتوقيع العلامة التجارية برابوس البارز على عدد من الأجزاء المختلفة.

أهم المقالات