أكتوبر 28, 2016

القيادة تحت تأثير الكحول.. هل أنت قادر على مكافحتها؟

لقد سمعنا العديد من قصص الرعب عن ناس يقودون تحت تأثير الكحول مع مستويات مرتفعة من الكحول في دمائهم. البعض يقول بسعادة أنه معتاد على آثار الكحول لدرجة أنه ليس له أثر يذكر على قدرته على القيادة. إذاً إلى أي حد أنت في حالة سكر؟

0،02-0،03: معظمنا سيجد صعوبة في الاعتراف بأي تأثيرات كحول على هذا المستوى. ليس هناك فقدان التنسيق، شعور طفيف من النشوة وانخفاض في الخجل. على الأكثر، تشعر بالراحة وقليلا بالدوخة.

0،04-0،06: هذا هو المكان الجميل للذين يشربون، من حيث توفير الشعور بالرفاه. تنخفض الموانع وهناك شعور بالاسترخاء. ومع ذلك، فإن تأثير على قدرة القيادة بدأ بالفعل يظهر مع حكم أضعف قليلا، وضعف بسيط في التفكير والذاكرة وأقل حذر. الأشخاص المسؤولون يبدأون في النظر بعدم القيادة عند هذا المستوى.

0،07-0،09: أي شخص يصل إلى هذا المستوى من السكر سوف يعاني بعض درجات الضعف، سواء اعترف بها أو لا. يعانون من ضعف مهارات القيادة وأوقات رد الفعل خصوصا الإبطاء، التوازن، والكلام والسمع تتأثر جميعها. الإيجابي على هذا المستوى أن بعض الناس تبدأ تجربة مشاعر السعادة. بين 0.03 و 0.12 (اعتمادا على العوامل المذكورة أعلاه)، يحصل الشارب على دفعة قوية من الثقة بالنفس، والبعض الآخر سوف يلاحظ ظهور احمرار، انتباه قصير المدى وسوء الحكم.

0،10-0،12: في هذا المستوى، ضعف كبير في المهارات الحركية يصبح واضحا. هناك فقدان التنسيق وتضرر الحكم (وهذا هو السبب في كثير من الأحيان أن الناس تقرر أن تقود في هذا المستوى من السكر فيما عند مستويات منخفضة قد تعدل عن هذا القرار). التوازن والرؤية وفترة رد الفعل والسمع تتأثر سلبا جميعها. الناس في هذا المستوى يجدون صعوبة في فهم الأشياء، تحركاتهم غير منسقة، وقد تبدأ في الشعور بالنعاس قليلا.

0،13-0،15: حسنا، الآن ليس هناك شك: أنت في حالة سكر. تعاني نقص حاد في الحكم والإدراك وضعف المهارات الحركية الخاصة بك للغاية. في هذه المرحلة، وفقا للاحصاءات، فرصك في التورط في حادث مميت (وأنه قد لا تكون أنت الضحية) هي أعلى 380 مرة مما لو كنت تقود بدون كحول.

0،16-0،19: الشارب انتقل الآن إلى مرحلة “حالة سكر قذرة” – الشخص الذي يصب شرابه عليك، يتعثر فيكم، أو يقع قبالة الكرسي. على هذا المستوى، سوف يشعر عاجزا إلى حد ما. وبعضهم يغيب عن الوعي على هذا المستوى. للأسف، هذا هو أيضا مستوى السكر عندما يبدأ العدوان. على العكس من ذلك، بعض السكارى يصبح عاطفي للغاية أو محب. أيا من هذه السلوكيات غير جذابة. وهي أيضا النقطة التي يصبح فيها الشارب غير مبال للألم، مما يجعل حالة السكر العدوانية على هذا المستوى من الصعب جدا التعامل معها، لا سيما وأنها في مأمن من الإقناع العقلاني.

0.20: هذه هي النقطة التي يعتبر فيها السكران حرفيا “خارج عقله”. سيشهد علامات الارتباك، والدوخة واحتياجات المساعدة على الوقوف أو المشي. الغثيان والقيء محتمل وفقدان الوعي مرجح أيضا، والذي قد يكون أفضل النتائج الممكنة لجميع الأطراف المعنية.

0.25: في هذا المستوى من BAC، تضعف جميع الوظائف العقلية والجسدية والحسية بشدة. هناك فقدان تام تقريباً للتحكم في الوظائف الحركية وتشكل خطرا حقيقيا جدا من الاختناق إلى القيء. فقدان السيطرة على الوظائف الحركية يشمل المثانة. فقدان الوعي مرجح جدا ويصبح غير قادر على الاستجابة للمنبهات.

0،30-0،40: هذه هي المرحلة التي يكون فيها الغباء هو الرد على الأرجح. الشارب هو في خطر حقيقي جدا من الموت. إذا فقد الوعي (محتمل جدا)، قد يكون من الصعب إيقاظه وقد يمر بسرعة في غيبوبة. ردود الفعل هي الاكتئاب، تدني درجة حرارة الجسم، يصبح التنفس صعباً ويؤدي إلى إبطاء معدل ضربات القلب. على هذا المستوى من السكر يصبح في حالة مماثلة لمريض تحت التخدير الجراحي.

0.45 وما فوق: معظم الناس يموتون.

تذكر، لا كحول هو أفضل طريقة للقيادة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تحافظ على سيارتك في البرد

هكذا تضع حدود لإحتيال الميكانيكي

نصائح تبعدك عن مراكز الصيانة وتحافظ على سيارتك

طريقة فعالة لتحسين الإنارة في مصابيح سيارتك الأمامية

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة