مايو 21, 2015

منبهات صوتية خاصة تتيح لسيارات فورد التواصل مع السائقين

نعم بحسب ما قالته بريسكوت، التي تتابع بالقول أن ذلك يجعل من الضروري أن يتمّ تصميم كل صوت صادر عن سيارات فورد بحيث يكون واضحاً ومسموعاً بين ضجة تلك الأصوات، بما يضمن استجابة السائق. وتعتبر المجموعة هذا التوجّه ضرورة ملحّة، حتى وإن كان ذلك يعني أن ضغط زر ما سيولّد أصوات إضافية، لأن ذلك يضمن للمجموعة مواكبة الباقة المتنامية من المزايا التي يصدر عنها تنبيه صوتي.

وعن ذلك قالت بريسكوت: “لطالما حرصنا على ابتكار أصوات إضافية مخصصة للتنبيهات الصوتية العديدة التي تتمّ إضافتها، ولكن ذلك جعل الناس يتذمرون من كثرة الأصوات وتنوّعها. ولهذا السبب، فإن على التنبيهات الصوتية التي نعمل على ابتكارها أن تكون بديهية، ليميزّها السائقون بشكل فوري“.

إن اعتماد التوليفة المثالية التي تحقق التوازن بين التردد وجهارة الصوت والإيقاع والنغمة يساعد السائق على التفريق ما بين التنبيهات الصوتية بالغة الأهمية مثل التحذير من الاصطدام، وما بين أصوات التذكير المنخفضة مثل الصوت الصادر عن مؤشر الانعطاف. تحوي باقة الأصوات الصادرة عن سيارات فورد 30 صوتاً متميزاً وفريداً، وقد جرى تصميمها بخصائص ومميزات تفرقها عن بعضها البعض، وتمّ ابتكارها استناداً إلى مدى أهمية الرسالة المتوخى إيصالها للسائق.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إحترس لدى تنظيف السيارة.. واتبع هذه التعليمات
ليست فيراري او لامبورجيني.. وانما أول سيارة صينية خارقة
إحذروا من النصب والتحايل لدى شراء السيارة عبر الانترنت
تعلم معنا كيفية شحن بطارية السيارة مع او من دون أدوات
هذه هي المبالغ الحقيقية التي ستدفعونها عند مخالفة قانون السير الجديد في لبنان

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة