أبريل 07, 2022

تسليم أول طرازات بيزاريني 5300 جي تي كورسا ريفيفال بقوة 400 حصان مايو المقبل

كشفت علامة بيزاريني الإيطالية، عن إحياء وتطوير نموذج أولي من طراز بيزاريني 5300 جي تي كورسا ريفيفال التي ولدت من جديد على يدي أكثر مهندسي ومصممي السيارات موهبة في العالم على الإطلاق.

تم بناء بيزاريني 5300 جي تي كورسا في المملكة المتحدة، باستخدام المخططات الأصلية بما في ذلك المواد من الموردين الأصليين، و مدخلات من الخبراء المشاركين في الأصل في مشروع جي تي 3500. إضافة إلى بعض التحسينات الرئيسية مع وضع لوائح السلامة الحديثة في الاعتبار.

على سبيل المثال، كانت خزانات وقود السيارة الأصلية موجودة في عمق العتبات، وكذلك خلف السائق، لكن، باستخدام المسح المتقدم ثلاثي الأبعاد، ابتكر مهندسو بيزاريني خزانًا بشكل معقد، وبدقة، ملؤوا الفراغ المتاح في الهيكل لزيادة قدرة التحمل. يتم تقليل سعة الوقود الإجمالية بشكل هامشي فقط، عند 95 لترا، مما يحافظ على النطاق ضمن متطلبات سلسلة سباقات متعددة الدورات.

يمتد التفاني الدؤوب للأصالة حتى يصل إلى أعمال طلاء هذه السيارة، فهناك تاريخ طويل تشتهر به العلامة باللون المعروف باسم روسا كورسا، مع العديد من الظلال التي يُزعم أنها أصلية لضمان ظهور السيارة تمامًا كما كانت ستبدو في السابق.

بيزاريني 5300 جي تي

تم تطوير 5300 جي تي كورسا لأول مرة كنوع عالي الأداء من طراز Iso Grifo A3C برقم الشاسيه 0222 المصمم من قبل بيزاريني، اشتهر بأدائه في سباق لومان 24 ساعة عام 1965. في ذلك الصيف ، فاز سائقي السباقات الفرنسي ريجيس فرايسينه وجان دي مورتيمارت في فئة 5 لترات في سباق لومان، واحتلوا المركز التاسع أيضًا.

بيزاريني 5300

لم يقتصر الأمر على تشغيل 0222 للسباق بمتوسط ​​سرعة 169 كم/ ساعة، بل قاد جيوتو بيزاريني بنفسه السيارة للعودة إلى موطنه في شمال إيطاليا مباشرة بعد السباق وبدأ بالعديل على السيارة.

يستوحي النموذج الأولي للسيارة بيزاريني 5300 جي تي كوررسا ريفيفال الجديدة من هذه السيارة الأسطورية، حيث يجسد روح العصر القديم لسيارات السباق عالية الأداء والعبقرية التي تقف وراءها.

بيزاريني 5300

في اختبار ريفيفال تظهر القياسات الحديثة أن كل ركن من أركان السيارة يحمل 25٪ من وزنها الإجمالي، مما يوضح عبقرية التصميم لجيوتو بيزاريني لتصميم سيارة في عام 1965 لا تزال توفر توازنًا مثاليًا في عام 2022.

بيزاريني 5300 جي تي

فيما كشفت تجارب القيادة لطراز ريفيفال عن سيارة أكثر صلابة من الفئات الأصلية، كما يتم إقران نظام التعليق الخلفي المستقل لمواصفات كورسا والمكابح القرصية الشاملة مع محرك V8 الذي ينتج قوة 400 حصان.

ستكون بيزاريني 5300 جي تي كورسا ريفيفال أول موديل يحمل اسم بيزاريني بعد أكثر من 15 عاما، حيث تم الإنتهاء من النموذج الأولي للتطوير.

سيتم طرح 24 سيارة للعملاء، كل منها يمثل التفسير المعاصر الأكثر أصالة للأيقونة الفائزة في سباقات لومان لعام 1965. وسيتم تصنيع كل سيارة يدويا، على هيكل مركب من قطعة واحدة خفيف الوزن، فوق إطار فولاذي. من المقرر بالفعل أن يبدأ التسليم للعملاء اعتبارا من مايو 2022. 

بيزاريني 5300 جي تي

 

 

 

أهم المقالات