أبريل 05, 2022

بعد اختبارات صارمة وآلاف الأميال.. بوجاتي تطلق إنتاج سينتوديتشي وتمنحها 1،578 حصان

دخلت بوجاتي سينتوديتشي أخيرا مرحلة الإنتاج بعد أن خضعت لاختبارات صارمة واجتازات مسافة تقدر بحوالي 31 ألف ميل (50 ألف كم). ومن المقرر أن يبدأ إنتاج بوجاتي سينتوديتشي بعد أن تخطى النموذج الأولي للمركبة جميع الاختبارات بما فيها اختبار التجميد، وذلك لضمان قدراتها على التعامل مع مختلف الظروف والرحلات الكبرى دون حدوث أية عوائق.

فعلى مدار عدة أشهر، تحمل نموذج سينتوديتشي التحديات في مختلف ظروف القيادة الممكنة، بما في ذلك الركض عالي السرعة، واختبار طرقات المناولة، والدوائر، والطرقات السريعة، وحركة المرور داخل المدينة.

بوجاتي سينتوديتشي

حيث تم تحديد مسافة 1200 كيلومتر يومياً، ما بين السير والتوقف لإجراء الفحوصات الفنية وتغيير السائق والتزود بالوقود.

يتم تقييم كل جانب من جوانب سينتوديتشي من قبل سائقي الاختبار، وهم الخبراء الذين أتقنوا كل شيء في السيارة ووظائفها وقادرون على إدراك أصغر تباين أو خلل ما في عمليات التوجيه أو الكبح أو التسارع أو نظام التعليق.

بوجاتي سينتوديتشي

كانت حلبة ناردو في إيطاليا، هي الاختبار النهائي الذي خضعت له السيارة، عبر مسار يبلغ طوله 12.6 كيلومترا، حيث المكان المثالي للوصول إلى السرعة القصوى للسيارة البالغة 380 كم/ ساعة مدفوعةً بمحرك W16 رباعي الشاحن التوربيني ينتج قوة 1،578 حصان.

سيتم تصنيع 10 نماذج من سينتوديتشي، بتكلفة تقدر بنحو 8 ملايين يورو (حوالي 8.9 مليون دولار) لكل منها.

كما من المقرر بناء سيارات بوجاتي في الألزاس بفرنسا، على أن تكتمل جميع عمليات التسليم العشر بحلول نهاية عام 2022.

يذكر أنه جاءت فكرة إنتاج سيارة سينتوديتشي بعد 110 عاما من ميلاد العلامة التجارية بوجاتي، لتكون السيارة الخارقة الخاصة للغاية امتدادا لواحدة من أعنف السيارات الخارقة خلال فترة التسعينيات وهي سيارة إي بي EB110 رباعية الشاحن التوربيني.

بوجاتي سينتوديتشي بوجاتي سينتوديتشي

أهم المقالات