ديسمبر 23, 2020

بالصور: أفضل 23 سيارة إس يو في وكروس أوفر لعام 2020

يتنافس صانعو السيارات على إنتاج أفضل المركبات التي تتضمن أفضل تقنيات الراحة، والقيادة السلسلة، وأقوى المحركات، في ظل ارتفاع شعبية سيارات كروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي الجديدة.

موقع “Car and Driver” أعد قائمة أفضل سيارات كروس أوفر وإس يو في الأفضل لعام 2020، والذي شهد انطلاق عدد كبير منها، وشملت القائمة.

مازدا CX-30

أفضل كروس أوفر

جاء طراز CX-30 الجديد ليتألق وسط مجموعة من سيارات الكروس أوفر، إذ منحه مصممو مازدا نافذة خلفية مائلة إلى الأمام بشدة، وكسوة هيكل بلاستيكي أسود أكبر للمساعدة في تمييز 2020 CX-30 عن أشقائها من فئة الكروس أوفر.

هيونداي كونا

أفضل كروس أوفر

يجمع الطراز الجديد ما بين المظهر الرائع وديناميكيات القيادة الجذابة، والمقصورة المريحة. كما يتوفر للطراز زوج من المحركات رباعية الأسطوانات، وأفضلهما محرك توربو سعة 1.6 لتر يوفر تسارعًا سريعًا واقتصادًا جيدًا في استهلاك الوقود.

كيا سول

أفضل كروس أوفر

بعد المبيعات الهائلة التي حققتها سيارة سول العام الفائت، قررت شركة كيا إدخال بعض التعديلات على هذه السيارات لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الزبائن. ووفقاً للتسريبات، فإن كيا تعمل حاليا على إنتاج نموذج جديد من هذه السيارات سيحمل اسم Style Soul، سيأتي بمحركات معدلة وبعض التحسينات في التصميم الداخلي.

فولفو XC40

أفضل كروس أوفر

يوفر التصميم الداخلي للسيارة، الراحة والرحابة، إلى جانب الأجواء السويدية المميزة الموجودة في جميع سيارات فولفو، بالإضافة إلى المظهر الأنيق الذي يجعلها منافسًا قوياً للسيارات في فئتها.

بي إم دبليو X1

بي إم دبليو X1

هي سيارة كروس أوفر صغيرة ولكنها مريحة وعملية، فهي مدعومة بمحرك رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني والذي يدور بسلاسة، مع تقييمات جيدة للاقتصاد في استهلاك الوقود.

مازدا CX-5

مازدا CX-5

تمنح السيارة تجربة قيادة رائعة بفعل ديناميكيات القيادة، وأدوات التحكم الملهمة للثقة، عندما تتطابق مع الشاحن التوربيني الجريء 2.5 لتر رباعي الأسطوانات.

فولكس واجن تيجوان

فولكس واجن تيجوان

وتعتبر سيارة تيجوان من فولكس واجن أنجح سيارة رياضية متعددة الاستعمالات في أوروبا، وواحدة من سيارات SUV الأعلى مبيعاً في العالم، حيث أنتجت الشركة منها أكثر من ستة ملايين سيارة حتى الآن. وقد كانت السيارة الأعلى مبيعاً في العام 2019 مرة أخرى بين سيارات فولكس واجن ومجموعة فولكس واجن بأكملها، حيث تم إنتاج نحو 911,000 سيارة منها.

هوندا CR-V

هوندا CR-V

CR-V 2020 واحدة من أكثر المنتجات مبيعا للعلامة التجارية. إنها مصقولة وعملية ومصممة جيداً، توفر CR-V أيضاً مجموعتين من المحركات الاقتصادية للوقود.

تويوتا راف4

تويوتا راف4

تجاوزت المبيعات العالمية لسيارة تويوتا RAV4 SUV حاجز الـ10 ملايين سيارة هذا العام، بعد 26 عامًا من طرح النموذج للمرة الأولى للبيع. وسجلت المبيعات هذا الرقم القياسي في فبراير، بعد عام واحد فقط من طرح النموذج الحالي للبيع في أوروبا.

بورشه ماكان

بورشه ماكان

ساعد الأداء الممتاز والتوازن الثابت في كسب بورشه العديد من انتصارات اختبار المقارنة.

بورشه ماكان توربو

بورشه ماكان

نجحت بورشه في ترشيح خصائص القيادة الجذابة في سيارة كروس أوفر مدمجة، ويمثل محرك ماكان توربو 2020 ذروة أداء الطراز.

مرسيدس AMG GLC43 و GLC63

مرسيدس AMG GLC43 و GLC63

تعد 2020 GLC43 وGLC63 بدائل عالية الأداء من فئة GLC من مرسيدس بنز، ويتسع كلاهما لخمسة أشخاص، وكابيناتهم فسيحة بما يكفي لتوفير مساحة كبيرة.

بي أم دبليو X3

بي أم دبليو X3

وفّر طراز X3  لعام 2020 تسارعاً قوياً، وتحكمًا رشيقاً، وتشطيبات داخلية فاخرة جعلته أحد السيارات المفضلة للعملاء.

كيا تيلورايد

كيا تيلورايد

المبيعات الممتازة لسيارة “تيلورايد” الرياضية متعددة الأغراض تسلط الضوء على روح التكاتف والتعاون التي طالما رافقت نجاحات الشركة، حيث ساهمت فلسفة الإنتاج المركز على العائلات في تصميم واحدة من أفضل سيارات العائلات لهذا العام.

هيونداي باليسيد

هيونداي باليسيد

واحدة من أفضل السيارات في فئتها بفضل تجربة القيادة الجيدة والمقصورة المميزة، حيث حصلت على نسخ جديدة فاخرة، تحمل اسم Calligraphy وVIP. ويحمل الإصدار الجديد إشارات مرئية جديدة مصممة لجعل الكروس أوفر أكثر فخامة.

مازدا CX 9

2020 مازدا CX 9

يساعد محركها الحاد ذو الشاحن التوربيني رباعي الأسطوانات في توجيه سيارة مازدا الرياضية خفيفة الوزن أثناء نقل الأطفال أو نقل البقالة إلى المنزل من السوبر ماركت. يلتف التصميم الخارجي الانسيابي حول التصميم الداخلي الذي يبدو وكأنه في المنزل في سيارة فاخرة ، وتوفر Mazda الكثير من الميزات التقنية التي يريدها مشترو سيارات الدفع الرباعي

فولكس واجن أطلس

فولكس واجن أطلس

يوفر أطلس 2020 الجانب العملي والقيادة المريحة، ولكنه يفتقر إلى كفاءة استهلاك الوقود.

جيب رانجلر

جيب رانجلر

رانجلر 2020 تطورت من كونها سيارة دفع رباعي فريدة من نوعها، لتكون سيارة جيب متعددة الأغراض بفعل التكنولوجيا والفخامة لتتناسب مع قطع الطرقات الوعرة.

بورشه كايين

بورشه كايين

بدأت حقبة “نظام بورشه للتحكم بالدفع” PTM عام 2002 في طراز “كايين” Cayenne. ، كان عبارة عن نظام دفع رباعي دائم بعلبة نقل وسطية توزّع قوة الدفع على المحوريْن الأمامي والخلفي بنسبة 62:38. بالإضافة إلى ذلك، يوفّر ’ترس تخفيض سرعة‘ و’قفل للترس التفاضلي الوسطي بتحكم إلكتروني‘ قدرة شاملة على المسارات الوعرة، مثلما هو متوقع من سيارة رياضية متعدّدة الاستعمالات. كما تميّز أوّل “نظام بورشه للتحكم بالدفع” بقدرته على توفير قيادة ديناميّة.

بي أم دبليو X5

أفضل كروس أوفر

تتنافس سيارة BMW X5 ضد الشركات القوية مثل Audi Q7 و Mercedes GLE-class. إنها تستحضر التراث الرياضي المعروف للعلامة التجارية من خلال محركاتها القوية والمحسنة ذات الشحن التوربيني سداسي وثماني أسطوانات .

بي إم دبليو X7

أفضل كروس أوفر

تخفي شبكاتها البارزة ونسبها الكبيرة مقصورة هادئة ومريحة للغاية. مليئة بالمواد الراقية والميزات، كل طراز يأتي مع دفع رباعي وعدد لا يحصى من أنظمة المساعدة للسائق، ما يجعلها سيارة عائلية فاخرة.

شيفروليه سوبربان

أفضل كروس أوفر

هذه المركبة المذهلة تتصدّر مجموعة العلامة التجارية من المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات إلى يومنا هذا حتى بعد مرور 85 عاماً على ولادتها. وبكونها الآن الأقدم بفئتها في قطاع السيارات، فإن ’سوبربان‘ تشكّل دليلاً على أن حجم المركبة يساهم في تعزيز مزاياها. وإذا كان العميل يبحث عن أقصى مساحة للركّاب والحمولة، فإن هذه المركبة هي خياره الأمثل. كما أنها المركبة الأولى التي تحصل على نجمة هوليوود للتميّز في ممر الشهرة،

نيسان أرمادا

أفضل كروس أوفر

أرمادا 2020 ليست الأكثر الشعبية سيارات الدفع الرباعي الكبيرة، لكن تصميمها الجريء مقصورتها الداخلية الهادئة، لا يستهان بهما مقارنة بالمنافسين الرئيسيين. يمكن لسيارة نيسان ذات الصفوف الثلاثة أن تستقبل ما يصل إلى ثمانية أشخاص، وأن تسحب ما يصل إلى 8500 رطل.

ما هي برأيكم أفضل كروس أوفر موجودة في هذه القائمة؟

أهم المقالات