ديسمبر 18, 2020

إكس بينغ تطلق كروس جي 3 الكهربائية بسعر 33 ألف يورو

تعتزم شركة إكس بينغ Xpeng الصينية للسيارات الكهربائية الناشئة هذا الشهر، إطلاق سيارة كروس جي 3 الكهربائية في أوروبا، كجزء من خطة طويلة الأجل لتأسيس نفسها في سوق السيارات الكهربائية الغربية.

سيصل مئة نموذج من كروس جي 3 الكهربائية إلى النرويج في أواخر ديسمبر، قبل أن تقدم الشركة النموذج إلى أسواق السيارات الكهربائية الرئيسية الأخرى في أوروبا خلال عام 2021.

إكس بينغ جي 3

وعدت الشركة طراز G3 بالحصول على نطاق معتمد المعايير من WLTP يبلغ 280 ميلًا من حزمة بطارية 66 كيلو وات في الساعة. ويمكنه شحن بطاريته من 30٪ إلى 80٪ في 30 دقيقة.

كما تم منح الطراز خمس نجوم في اختبارات التصادم C-NCAP في الصين.

علاوة على ذلك، فإن السعر الموعود به والذي يبلغ حوالي 33 ألف يورو لهذا الطراز، من شأنه أن يجعل إكس بينغ منافسًا بشكل خاص.

قامت شركة إكس بينغ، التي باعت سيارتها الأولى في عام 2018 والمدرجة الآن في بورصة نيويورك، ببناء نموذجين على منصة EV ذاتية التطوير.

وسينضم إلى الصالون الرياضي جي 3 وبي 7 طرازان جديدان في عامي 2021 و2022.

كما طورت الشركة هندسة المنصة الخاصة بها، والتي تسمى SEPA، والتي تعتمد بشكل كبير على أجهزة الاستشعار الخارجية.

يستخدم 12 مستشعرًا للرادار بالموجات فوق الصوتية، وثماني كاميرات عالية الدقة وثلاثة أجهزة استشعار رادار بموجات الموجات المليمترية.

تقول إكس بينغ: “إن السيارة تتمتع حاليًا بإمكانيات قيادة ذاتية عند المستوى 2.5، وإمكانيات ركن ذاتية.”

يستخدم نظام تشغيل السيارة المطور ذاتيًا بشكل كبير ومنتظم، تحديثات البرامج عبر الهواء (SOTA) لصيانة المركبات، وفقًا لبيانات إكس بينغ الخاصة بالسوق الصيني من سيارات العملاء الحاليين.

قال بريان جو، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس شركة إكس بينغ، لأوتوكار: “إن الشركة مستعدة لاتخاذ وجهة نظر طويلة الأجل بشأن إنشاء علامة تجارية صينية محلية في أوروبا”.

إكس بينغ جي 3

وأضاف: “نعتقد أن التكنولوجيا هي المفتاح في تغيير تصورات الناس، ونلاحظ أن العلامات التجارية الكورية مثل Samsung وKia قد نجحت من خلال ذلك”.

تابع قائلاً: “نعتقد أيضًا أن العلامات التجارية الأوروبية القديمة للسيارات قد لا تتمتع بنفس مزايا العلامة التجارية في السوق بالنسبة للسيارات الكهربائية. نريد بناء حضور طويل الأمد. ليس من السهل الحصول على علامة تجارية قوية عالميًا، لكننا واثقون جدًا من منتجنا “.

وأشار جو إلى أن منصة SEPA تستخدم شرائح من الشركات العالمية العملاقة Qualcomm وNvidia، مما يؤكد جودة العلامة التجارية في إنتاج السيارات.

أهم المقالات