مايو 28, 2020

بالفيديو.. نيسان تدشن 12 سيارة جديدة بينها Z400 الرياضية

نشرت شركة نيسان مقطع فيديو جديد على اليوتيوب مدته دقيقة و 11 ثانية، كشفت من خلاله عن 12 طراز جديد من سياراتها ومعاد تصميمها قادمة إلى مجموعتها العالمية في المستقبل القريب.

وبحسب موقع motortrend فإن أكثر لقطة مثيرة في الفيديو، بالطبع، هي سيارة Z الرياضية الجديدة كليًا، حيث يعمل الفيديو كأول نظرة رسمية على السيارة الفعلية. وبدا زجاج سيارة Z منحدر إلى الخلف، والذي يشبه شكله بالتأكيد Zs موديل السبعينيات والثمانينيات.

كما تبدو السيارة أكثر رشاقة وأكثر رقة من النموذج الحالي، الذي تم تقديمه في عام 2008، وتظهر النسخة المضيئة من لقطة الشاشة بعض التفاصيل الإضافية في نحت الجسم. تتضمن  شارة  Z التي تحمل عمود C والكشف عنها في براءة اختراع في مارس الماضي، وكذلك مصابيح أمامية ومصابيح DRL مصممة لاستدعاء المصابيح المستديرة لسيارات Z الأولى.

قد تحصل Z الجديدة أيضًا على شارات 400Z  لتتوافق مع اعتماد محرك V-6 سعة 4.0 ليتر، على الرغم من أنه من المرجح أن تستخدم محرك نيسان توربو V-6 سعة 3.0 ليتر وينتج حوالي 400 حصان كما هو موضح في طرازات Infiniti Red Sport 400 والتي سوف تشترك في الهندسة المعمارية.

النماذج الأخرى في القائمة حسب ما ظهرت في مقطع الفيديو تشمل أريا، أرمادا، فرونتير، كيكس، نافارا، باثفايندر، قاشقاي، روج ، تيرا، وإكس تريل، وكلها مدرجة في قطع سريعة من 11 اسم مركبة بالقرب من نهاية المقطع . ولكن في وقت سابق، بينما كانت النماذج تقود أحرفًا سابقة تدل على أسمائها، يبدو أن النموذج “M” صغيرًا جدًا بحيث لا يمكن أن يكون مورانو – ولكن ربما يكون كذلك بحسب توقعات موقع motortrend.

من بين النماذج الأخرى الواردة في الفيديو، ستكون Navara و Terra و X-Trail للأسواق العالمية. ومن المتوقع ظهور الجيل الجديد من سيارات الدفع الرباعي المدمجة Rogue لأول مرة قريبًا، أما بالنسبة لـ Z الجديدة كليًا، فمن المتوقع الكشف عنها رسميا في بداية العام المقبل، أو ربما بحلول نهاية عام 2020.

أهم المقالات