أكتوبر 20, 2020

ميتسوبيشي مونتيرو سبورت 2020.. تصميم خارجي جريء وتجهيزات عالية الجودة

استمراراً لإرث باجيرو العريق الذي يشتهر بمستويات أداء قوية على جميع التضاريس، وقدرات لا تضاهى على الطرقات الوعرة في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض متوسطة الحجم، تجمع سيارة مونتيرو سبورت الجديدة -إحدى السيارات الرئيسية في الاستراتيجية العالمية لشركة ميتسوبيشي موتورز كوربوريشن- بين مزايا الراحة الفائقة والخصائص العملية على غرار سيارات السيدان.

وتأتي ميتسوبيشي مونتيرو سبورت 2020 بتصميم محدث، مع تصميم خارجي رياضي أكثر، ومقصورة داخلية فاخرة مترفة، إضافة إلى عدد من التجهيزات الجديدة المبتكرة.

ميتسوبيشي مونتيرو سبورت 2020

انعكست المتانة المتقدمة التي تتميز بها مونتيرو سبورت الجديدة، من خلال تصميمها الحديث والتقنيات المتطورة التي اشتملت عليها، فضلاً عن أدائها المذهل الموثوق، بما يجعل منها خياراً رئيسياً لا غنى عنه للعائلات وسائقي السيارات الشغوفين بالمغامرات على الطرقات الوعرة، وكذلك طرازاً مفضلاً لدى رواد الأعمال”.

تصميم خارجي يمنح السيارة إطلالة عريضة، منحوتة وقوية

شهد التصميم الخارجي لسيارة ميتسوبيشي مونتيرو سبورت مزيداً من التطوير وذلك ضمن أحدث تكرار للمفهوم الخاص بتصميم مقدمة السيارة “الدرع الديناميكي” من ميتسوبيشي موتورز كوربوريشن، بما جعل السيارة تبدو أكثر عرضاً.

وأصبح غطاء المحرك أكثر ارتفاعاً، ليضفي هيئة أكثر جاذبية على الواجهة الأمامية. أما الإطلالة الحادة الجريئة والموقع العملي للمصابيح، والخطوط المنحوتة، والتصميم الذي ينضح بالقوة للأجزاء المطلية بالكروم، فتسهم كلها في تعزيز الحضور الرائع المثير للإعجاب والأداء الديناميكي للسيارة.

وجاءت المصابيح الأمامية في موقع عملي يضمن رؤية مثالية للطريق، ويسهم في حمايتها من التلف كما يحافظ على الشكل المميز للإضاءة، وتحظى مجموعة المصابيح الأمامية بلمبات LED لتقليل استهلاك الطاقة، وتشتمل على مصابيح نهارية وإشارات الإلتفاف ومصابيح الانعطاف، التي تعمل على تحسين رؤية السائق عند الإلتفاف على التقاطعات وكذلك عند الرجوع للخلف ليلاً.

ميتسوبيشي مونتيرو سبورت 2020

وجرى تحديد موقع مصابيح الضباب LED ذات التصميم الجديد، مع الأخذ بالاعتبار الأضرار الناتجة عن التعرض للمياه أثناء القيادة على الطرقات المغمورة بالمياه.

كما رُفع محور خط التصميم الجانبي الذي يصل بين غطاء المحرك ومؤخرة السيارة كي يضفي هيئة مهيبة فخمة وأكثر قوة، بينما جاءت العتبة الجانبية أكثر ارتفاعاً لتوفر أداء أفضل أثناء القيادة على الطرقات الوعرة.

ميتسوبيشي مونتيرو سبورت 2020

ومع المحافظة على خاصية الإضاءة الرأسية لسيارة مونتيرو سبورت، يستخدم الطراز الجديدة من هذه السيارة الرائعة، مصابيح خلفيةLED بنظام إضاءة موحد باعث للضوء يتم تجميعه على السطح ينتج عنها توزيعاً أوسع لزاوية الضوء.

وتم تحسين رؤية السيارة من خلال نقل مصابيح التوقف بعيداً عن المصابيح الخلفية، إضافة إلى تزويد الطراز الجديد بلمبات رجوع إلى الخلف LED كي تستهلك طاقة أقل وتدوم فترة أطول.

وتشمل التحسينات الأخرى على التصميم الخارجي، هوائي بلون السيارة على شكل زعنفة سمكة القرش، وعجلات ألومنيوم قياس 18 بوصة مع 6 شعب مزدوجة.

ويُبرز المعدن القوي للعجلات بالقرب من الحافة الخارجية وتصميمها الحاد، المتانة والمزايا الرياضية للطراز الجديد من السيارات الرياضية متعددة الأغراض، بينما يضفي تصميم العجلات المصقول بلون الماس ثنائي الدرجة شكلاً أكثر جرأة على الجزء السفلي من السيارة.

مقصورة داخلية بتجهيزات عالية الجودة ولمسات فاخرة

ميتسوبيشي مونتيرو سبورت 2020

مع المحافظة على التصميم عالي الجودة للإطار المعدني الذي يربط الكونسول الأوسط العريض والطويل بلوحة العدادات، تضمنت ميتسوبيشي مونتيرو سبورت تحسينات طالت مزايا الراحة والاستخدام العملي في المقصورة الداخلية.

وتتوفر السيارة بشاشة عداد LCD ملونة جديدة قياس 8 بوصة، وشاشة كبيرة الحجم 8 بوصة تعمل باللمس لوصل الهواتف الذكية مع نظام صوت SDA)) من ميتسوبيشي موتورز كوربوريشن.

ميتسوبيشي مونتيرو سبورت 2020

وساهمت التحسينات الشاملة للكونسول الأوسط، وتزيين الأبواب مع بطانات ناعمة، وإضافة شاشة العدادات والصينية المنخفضة للكونسول الأوسط في جعل المقصورة الداخلية أكثر فخامة ورقياً من قبل.

تضم شاشة عداد LCD الملونة المبتكرة الجديدة قياس 8 بوصة، عداد السرعة وعداد سرعة دوران المحرك، إلى جانب شاشات أخرى لعرض معلومات السيارة.

ويتم عرض حالة النظام المساعد للسائق المتقدم على نحو سهل القراءة في لوحة العدادات ولأي وضع قيادة يتم اختياره.

كما يستخدم نظام SDA)) شاشة WVGA تعمل باللمس قياس 8 بوصة للترفيه، ونظام ملاحة والرد على المكالمات دون استخدام اليدين ضمن أجواء قيادة آمنة تتسم بسهولة استخدام المزايا المتوفرة داخل السيارة.

كذلك تظهر المعلومات الخاصة بنظام الملاحة والترفيه في شاشة متصلة على شاشة عداد LCD الملونة 8 بوصة.

ميتسوبيشي مونتيرو سبورت 2020

إضافة إلى ذلك يتضمن الـSDA نظام أبل كار بلاي  الذي يتيح اتصال هواتف آي فون مع نظام SDA لشغيل الخرائط، الموسيقى، والمكالمات، والرسائل وغير ذلك الكثير بسهولة تامة من خلال المساعد الرقمي سيري.

وشمل تطوير المقصورة الداخلية، تصميم الكونسول الأوسط ليبدو بمظهر مميز أكثر حداثة. وباستخدام المساحة غير المستخدمة بفعالية، أضيفت أدراج سفلية إلى لوحة العدادات أمام ذراع نقل الحركة وتحت الكونسول الأوسط الذي جاء على شكل نفق، مما يتيح الوصول إليها من كلا الجانبين، ويوفر راحة أفضل ومزيداً من الخصائص العملية.

وإلى جانب ذلك، أضيف قابس جديد للتيار الكهربائي المتردد (AC) على قابس USB الموجود في الكونسول الخلفي لتحسين سهولة الاستخدام لجميع الركاب.

مستويات أداء عالية لسيارة رياضية

ميتسوبيشي مونتيرو سبورت 2020

حافطت مونيترو سبورت على الريادة في فئتها في معيار القدرة على المناورة، حيث تستطيع السيارة الدوران بدائرة يبلغ نصف قطرها 5.6 متر، وتسهم خطوط تصميم غطاء المحرك في توفير رؤية أكثر وضوحاً للسائق وبالتالي تجربة قيادة تتسم بالسهولة والسلاسة الممتازة.

كما حافظت السيارة على الحد الأدنى من الارتفاع عن سطح الطريق عند 218 ملم لأداء أفضل على جميع التضاريس، كذلك بقي ضبط زوايا الارتفاع عن سطح الطريق الرائد ضمن فئتها كما هو، مع زاوية اقتراب قدرها 30 درجة، وزاوية مغادرة 24.2 درجة، وزاوية سير جانبية 45 درجة، وزاوية تخطي العوائق 23.1 درجة.

وفيما يتيح ناقل الحركة الأوتوماتيكي والذي يتألف من 8 سرعات توفيراً في استهلاك الوقود، يوجد أيضاً ناقل حركة يدوي مناسب لنمط القيادة الرياضي لتعزيز متعة القيادة عبر تمكين السائق من استخدام عتلات نقل السرعة أو ناقل الحركة المثبت على المقود، مما يساعد على تغيير السرعة بشكل أسرع أثناء القيادة الرياضية على الطرقات المتعرجة، لتفعيل فرملة المحرك على المنحدرات، أو تحقيق تسارع أفضل عند التجاوز عن السيارات الأخرى أو عند صعود المرتفعات.

وتميزت الطرازات المجهزة بنظام القيادة رباعي الدفع، بنظام الاختيار الممتاز لمنظومة الدفع4WD-II ، والذي يوفر درجة مثالية من السحب على كافة أنواع أسطح الطريق، وتحكم فائق في السيارة بما يمنح السائق ثقة كاملة.

وتستخدم هذه التكنولوجيا مشغلاً إلكترونياً لتسهيل عملية التبديل بين أنماط القيادة، وترس تفاضلي خلفي أوسط يعمل على توزيع عزم منحاز نحو الأمام بنسبة بنسبة 60:40 بين المحورين الخلفي والأمامي.

يوفر نظام الاختيار الممتاز 4WD-II أربعة أنماط للقيادة

ميتسوبيشي مونتيرو سبورت 2020

2H (الدفع بالعجلات الخلفية): يقلل الاحتكاك غير الضروري في منظومة الدفع لقيادة تقلل استهلاك الوقود على الطرقات المعبدة.

4H: يستجيب لمجموعة واسعة من ظروف القيادة، بدءاً من القيادة على الطرقات المعبدة، وغير المعبدة، وانتهاءً بالطرقات المغطاة بالثلوج أو الرطبة.

4HLc: يقوم بإغلاق الترس التفاضلي المركزي لتوفير قيادة مباشرة لجميع العجلات الأربعة وسحب يعتمد عليه عند القيادة على الطرقات المغطاة بالثلوج الكثيفة، والرمل، وغيرها من أسطح الطرقات منخفضة الاحتكاك.

4LLc  :يستخدم ترس تفاضلي مركزي مقفل وترس منخفض للقيادة على الأرض الصخرية، والطرق الموحلة، وغيرها من أسطح الطرقات التي تتطلب أقصى عزم للقيادة.

في وضع 4LLc، يستخدم ناقل الحركة الأتوماتيكي نسب تروس إضافية لأداء أفضل على جميع التضاريس.

ويتيح المقبض الخاص بمحدد نمط القيادة على الطرقات الوعرة الجديد، خيار تخصيص القيادة على الحصى، الطين/ الثلج، الرمل والصخور (فقط في 4LLc). وباستخدام التحكم المتكامل لعزم المحرك، وناقل الحركة والفرامل، يقوم النظام بضبط مقدار انزلاق العجلات لتعزيز أداء القيادة إلى الحد الأقصى على جميع التضاريس، وتوفير قيادة فعالة للتخليص الذاتي للسيارة على الطرقات المغطاة بالطين أو الثلج.

مواصفات راحة تعزز الشعور بالرفاهية

ميتسوبيشي مونتيرو سبورت 2020

تسهم العديد من مزايا وتجهيزات الراحة الجديدة في مونتيرو سبورت على تعزيز الشعور بالرفاهية أثناء القيادة اليومية، كما تعمل على تخفيف الإجهاد الناتج عن القيادة، وتحسين مستوى السلامة والأمان.

وتم تجهيز سيارة مونتيرو سبورت وللمرة الأولى بباب خلفي كهربائي يتيح تشغيلاً أتوماتيكياً بدون استخدام اليدين لحركة الباب الخلفي باستخدام مستشعرات كهروستاتيكية تقع تحت جانبي المصد الخلفي.

وتتيح ميزة الإيقاف المتقطع إيقاف الباب الخلفي في الوضعية المطلوبة مع فتحه أو إغلاقه تلقائياً، كما يمكن تسجيل نقطة الإيقاف المرغوبة في النظام كوضعية فتح/ غلق افتراضي.

وتعمل وظيفة الإغلاق والقفل، على تسهيل إغلاق الباب الخلفي وقفل الأبواب عن طريق الضغط على مفتاح القفل.

وتتعدى التقنية مجرد التشغيل بدون اليدين إلى استخدام حركة الركل أسفل المصد الخلفي، كما يوفر تطبيق جهاز التحكم عن بعد من تصميم ميتسوبيشي خاصية ربط الهاتف الذكي، الذي يتيح استخدام الهاتف الذكي لتشغيل الباب الخلفي بما في ذلك فتح/ إغلاق مُجَدوَل، وتوقف متقطع، والكثير من المزايا الأخرى.

ميتسوبيشي مونتيرو سبورت 2020

كما تشمل المزايا الرئيسية الأخرى للتحكم عن بعد من ميتسوبيشي، تشغيل السيارة، والمساعدة على التشغيل، وتوفير معلومات عن حالة السيارة من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، إضافة إلى ربط نظام السيارة بجهاز قابل للارتداء.

كذلك يمكن تشغيل نظام تعليق الفرامل الأوتوماتيكي الجديد أو وقفها عن العمل باستخدام مفتاح يقع في الكونسول الأوسط.

وأثناء عمل هذه الفرامل، ستبقى السيارة ثابتة في مكانها، حتى لو قام السائق برفع قدمه عن دواسة الفرامل.

ولمزيد من راحة البال والطمأنينة، يمكن وقف عمل فرامل الانتظار فقط إذا قام السائق بالضغط على دواسة المكابح أو إذا كان ناقل الحركة في وضع الإيقاف P.

علاوة على ذلك، تم تعزيز مستويات السلامة لتجنب حوادث انزلاق السيارة، بفضل مكابح الانتظار الكهربائية لتثبيت السيارة عند التوقف والتي تم تصميمها للعمل تلقائياً عند وضع ناقل حركة السيارة في وضع الإيقاف P، أو إيقاف تشغيل المحرك.

مزايا السلامة المتقدمة

ميتسوبيشي مونتيرو سبورت 2020

إن مونتيرو سبورت سيارة ذات موثوقية رفيعة كما توحي بذلك إطلالتها الواثقة، فهي مجهزة بتقنيات السلامة المتقدمة والأنظمة المبتكرة التي توفر مستويات استثنائية من السلامة والأمان.

ومن المزايا التي تمت المحافظة عليها والتي توجد في الطرازات الحالية، بنية الهيكل الآمنة المزودة بتقنية “تطور تعزيز الأمان أثناء التصادم” (RISE). وتدمج هذه التقنية إطار شاسيه عالي الكفاءة لامتصاص الصدمات، وقضبان إطار كبيرة الحجم مدعومة، مع قسم أمامي ممتص للطاقة الناتجة عن التصادم ومقصورة ركاب مقاومة للتشوه، وتضمن هذه البنية المتطورة أقصى درجات السلامة للسائق والركاب في حالة وقوع حادث.

ويتم استخدام الألواح عالية المقاومة للشد في مساحة واسعة من الهيكل التي توفر خفة في الوزن مع صلابة أكبر لهيكل السيارة.

وتشمل أنظمة السلامة الفعالة والكامنة الأخرى التي اشتملت عليها السيارة كل من نظام التخفيف من الاصطدام الأمامي، ومثبت السرعة المتكيّف، والتحذير من الزوايا غير المرئية مع والنظام المساعد عند تغيير المسرب، والتحذير عند الرجوع للخلف، ونظام تخفيف سوء التسارع بالموجات فوق الصوتية، وكاميرات كشف محيط السيارة متعدد الجوانب، فضلاً عن 7 وسائد هوائية عاملة بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS والكثير من مزايا السلامة الأخرى.

الألوان

ميتسوبيشي مونتيرو سبورت 2020

تتوفر سيارة ميتسوبيشي مونتيرو سبورت الآن بـ 8 ألوان مميزة للتصميم الخارجية: ألماس أبيض جديد، رمادي جرافيت معدني جديد، أبيض نقي، فضي خالص معدني، أسود حالك ميكا، برونز داكن معدني، أزرق داكن ميكا، وأحمر عادي ميكا.

ميتسوبيشي مونتيرو سبورت 2020

أهم المقالات