نوفمبر 02, 2015

مرسيدس GLE 63 4MATIC كوبيه.. بمحرك V8 مصنوع يدويا من AMG

1- التصميم الخارجي

تُجسد سيارة GLE 63 4MATIC كوبيه من مرسيدس-AMG ببراعة كبيرة المبادئ الراسخة لتصميم مرسيدس- بنز: النقاء الحسي والوضوح. ويُبرز طراز V8 الأعلى في فئة من مصنع أفالترباخ هذه الجوانب بطريقة جذابة، ليضفي على الحياة اليومية سحر رياضة السيارات مع هيمنة قوية عن جدارة واستحقاق. وبنظرة خاطفة، تبدو سيارة الكوبيه ذات الأبواب الأربعة بشخصية انفتاحية، تقف بشموخ واثق وكبير على عجلاتها الكبيرة.

وتختزل سيارة GLE 63 4MATIC كوبيه فلسفة تصميم AMG، والمألوفة في العديد من السيارات الأخرى عالية الأداء، مع الطرف المميز “A-wing” في الرفراف الأمامي. ويتضمن تصميم الواجهة الأمامية للطراز فتحة تهوية بشفرة مزدوجة بالكروم الفضي مع أحرف AMG، ونجمة مرسيدس الكبيرة في الوسط. ويتم طلاء الطرف الأمامي A-wing بلون السيارة، في حين يأتي الشريط الأفقي بالكروم الفضي. وتكتسب الواجهة الأمامية الجديدة إطلالتها الفريدة من خلال فتحتين كبيرتين للتهوية على الجانبين، في حين تضمن فتحات التهوية العلوية باللون الأسود تدفقاً مثالياً للهواء نحو وحدات التبريد.

وعلى الجانبين، فإن تصميم سيارة GLE 63 4MATIC كوبيه لا يُضاهى فعلاً، من قاعدة العجلات الطويلة وأحرف “V8 BITURBO”، إلى المظهر الديناميكي الجانبي، والنوافذ المنخفضة، والخط الجانبي الفاصل. ويمتاز الطرف الخلفي للسيارة بمظهر رياضي وأنيق ومجموعة مذهلة للغاية من العناصر والتجهيزات، منها حافة الجناح على الصندوق الخلفي، ونظام العادم الرياضي AMG مع أنبوبين مزدوجين مطليين بالكروم.

وتضفي الباقة الليلية مزيداً من الحصرية والخصائص المرئية، حيث تتضمن شفرات لشبكة المبرد باللون الأسود، وعلب للمرايا الخارجية، وعتبات للسقف، وأطر تُحيط بالنوافذ.

2- التصميم الداخلي

على غرار الشكل الخارجي، يزخر التصميم الداخلي لسيارة GLE 63 4MATIC كوبيه بالعديد من مزايا وتجهيزات التصميم الحصرية. ومن أبرز سمات التصميم الداخلي استخدام المواد فائقة الجودة، والدقة المتناهية، واللمسات الفاخرة على الإطلاق.

وبفضل أسلوب التنجيد المميز مع الدرزات العريضة والحشوات العلوية على الجوانب في الجهة الأمامية، توفر المقاعد الرياضية دعماً جانبياً ممتازاً. وتكتسب المقصورة الداخلية مظهرها وأجواءها الحصرية من جلد النابا المثقّب، وطريقة التنجيد الخاصة للمقاعد مع الدرزات المتقنة وشعارات AMG. يُضاف إلى ذلك عجلة فائقة للقيادة بثلاث عوارض وبجلد النابا الأسود.

3- باقات جذابة من التجهيزات

تزخر سيارة GLE 63 4MATIC كوبيه بالعديد من المزايا الاستثنائية. وتضم الباقة الفائقة للمساعدة على القيادة نظام DISTRONIC PLUS مع مساعد التوجيه، وميزة التوقف والانطلاق، والفرامل المسبقة PRE-SAFE® مع التحقق من عبور المشارة، ونظام BAS PLUS مع مساعد حركة المرور الجانبية، والمساعد النشط للنقطة العمياء، والمساعد النشط للحفاظ على المسار، ونظام PRE-SAFE® PLUS.

أما باقة صف السيارة مع كاميرا بزاوية رؤية 360°، والمساعد النشط لصف السيارة مع PARKTRONIC، فتضمن رؤية ممتازة وحركة خالية من المشاكل عند صف السيارة أو الخروج من مساحات المواقف. ويتم تعزيز مستوى الرؤية الليلية مع النظام الذكي لأضواء LED، والذي يأتي كتجهيز أساسي في جميع الطرازات؛ حيث يعمل نظام التحكم السحري بالرؤية MAGIC VISION CONTROL لمسح وتدفئة الزجاج الأمامي على تخفيف وطأة الظروف الجوية القاسية التي تعرقل من الرؤية أثناء القيادة.

ولأول مرة، يتم دمج ميزة انعكاس نجمة مرسيدس على الأرضية في الإضاءة المحيطة، وتعمل عند فتح أو غلق السيارة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

طرق يستخدمها البعض لازالة الخدوش عن السيارة

أساليب بسيطة لحماية سيارتك من السرقة.. تعرف اليها

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

هكذا تقوي بطارية سيارتك الضعيفة

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة