نوفمبر 02, 2015

مرسيدس GLE 63 4MATIC كوبيه.. بمحرك V8 مصنوع يدويا من AMG

بنزعة رجولية مُلفتة، تواكب سيارة الدفع الرباعي هذه وبقوة أعلى المعايير من حيث الأداء والتصميم والراحة، لتقدّم تجربة قيادة ديناميكية على الطرقات، مهما اختلفت طبيعتها. إنها تجسيد لمظاهر النجاح والأناقة والأداء، سيارة دفع رباعي كوبيه بأربعة أبواب لا مثيل لها على الإطلاق، إنها مرسيدس GLE 63 4MATIC كوبيه.

تجمع السيارة بين أناقة سيارات الكوبيه ومتانة سيارات الدفع الرباعي. وتتناغم جوانب الرشاقة الاستثنائية، وصوت المحرك المميز، والتسارع النموذجي للسيارات الرياضية بصورة رائعة لتتوحّد مع عناصر الاتزان والطمأنينة، وقوة السحب والجر المثالي. كما أن تصميمها الديناميكي وأناقتها المُلفتة، واللمسات الحصرية في المقصورة الداخلية تُعزّز من جاذبيتها المذهلة.. إنها تحفة فريدة لهؤلاء الذين يبحثون عن سيارة لجميع الظروف مع تكنولوجيا ذات أداء فائق، وتصميم عاطفي مفعم بالحياة.

وتأتي سيارة GLE 63 4MATIC كوبيه الجديدة كلياً بمحرك توربو مزدوج قوي V8 مصنوع يدوياً من AMG وبسعة 5.5 لتر، إلى جانب ثروة من التحسينات بلمسات AMG، والتي تضيف مستوى لا يُضاهى من الأداء للأسلوب الأنيق الذي تتسم به سيارات الكوبيه، ومتانة التحكم والسيطرة لسيارات الدفع الرباعي.

وتتم صناعة المحرّك الفريد من نوعه يدوياً وفق فلسفة AMG التقليدية “رجل واحد.. محرّك واحد”. ومن المزايا الخاصة لعملية الإنتاج لوحة محرّك AMG التي تحمل توقيع المختص المسؤول عن المحرّك. وبغض النظر على أنها تعتبر سمة مميزة لعلامة AMG وتأكيداً على جودة الإنتاج الفائقة، تبرز لوحة محرّك AMG أيضاً الصبغة الوراثية المتفرّدة لعلامة مرسيدس- بنز عالية الأداء.

ويعمل نظام التعليق الرياضي AMG RIDE CONTROL مع نظام التحكم النشط للمنعطفات، ونظام AMG المحدد والرياضي للتوجيه المباشر، لجعل التعامل أكثر استجابة، والانعطاف أكثر حدّة. وبفضل نظام AMG عالي الأداء للدفع الرباعي 4MATIC، ووضعيات نقل الحركة DYNAMIC SELECT، فإن رشاقة ومرونة سيارة GLE 63 4MATIC كوبيه على أهبة الاستعداد لتتلاءم مع مزاجك في القيادة مهما كان.

وباستخدام وحدة تحكم دوّارة في الكونسول الوسطي، يستطيع السائق الاختيار ما بين خمس وضعيات لنقل الحركة وهي: الانزلاق، الشخصية، المريحة، الرياضية، والرياضية الفائقة؛ وبالتالي تعيين خصائص مختلفة بشكل أساسي من حيث ديناميكيات القيادة.

1- التصميم الخارجي

2- التصميم الداخلي

3- باقات جذابة من التجهيزات

أهم المقالات