أغسطس 04, 2015

لينكولن كونتيننتال.. سيدان نخبوية بالكامل

1- خطوط عنوانها الفخامة والهيبة

بصراحة تامة لا تشبه كونتيننتال التصورية الجديدة إلا نفسها؛ خصوصاً أنها تحمل بين طياتها خطوطًا عصرية أنيقة ذات طابع رصين فخم وديناميكية لافتة من جميع الجوانب. وفي هذا السياق، تستفيد السيارة الاختبارية من شبك تهوئة كرومي أمامي من جزء واحد تشكل وجهًا جديدًا لكونتيننتال من المنتظر أن نراه مع العروض المستقبلية للعلامة النخبوية، بعيدًا عن شبك التهوئة السابق المقسّم إلى جزئين. ويستقر بمنتصف شبك التهوئة شعار كبير لعلامة لينكولن مصنوع من الألمنيوم، مع دمج الشعار نفسه بالمصابيح الرئيسية مصفوفة الهيئة فئة LED التي تتضمن مستوى إضاءة عالي التوهج يعمل بالليزر.

من الجوانب، تبدو كونتيننتال النموذجية وكأنها سيارة ممهورة بتوقيع بينتلي البريطانية؛ حيث تستفيد الخطوط من تصميم أنيق وزوايا منحوتة بعناية فائقة، فضلاً عن الأبعاد الكلاسيكية الكبيرة ومقابض الأبواب “المتخفية” بجسد السيارة لسهولة فتح وغلق الأبواب، والعجلات الضخمة قياس 21 بوصة، وغيرها.

وبخلاف التقنيات المتطورة المتمثلة في “استشعار” السيارة لسائقها بمجرد اقترابه وإنارتها من الداخل والخارج تحية له، فإن هناك العديد من اللمسات التصميمية التي لا يمكن إغفالها، أبرزها المصابيح الخلفية التي تمتد بعرض السيارة، ومخارج العادم الرباعية والطلاء الأزرق المعدني الجذاب للجسد الخارجي، وغيرها. وإذا ما قررت لينكولن إعطاء الضوء الأخضر لإنتاج كونتيننتال على صعيد استهلاكي واسع، فمن المرجح الاستغناء عن اللمسات الراديكالية شأن العجلات الضخمة وشعار لينكولن المبالغ فيه، مع الإبقاء على السمات الرئيسية التصميمية للنموذج التصوري.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة