يناير 22, 2019

معرض ديترويت 2019 – نيسان آي إم إس الاختبارية: سيدان رباعية الدفع وكهربائية بالكامل

تخطط شركة نيسان لتصنيع سيارة سيدان كهربائية بالكامل مناسبة للأداء الرياضي، قادرة على توفير تجربة ملهمة وممتعة أثناء القيادة في الوضعية اليدوية أو الذاتية، بحيث يعود الفضل في ذلك إلى تكنولوجيا نيسان للتنقل الذكي. وبذلك يبدو أن نيسان آي إم إس الاختبارية تشكل نموذجا للمرحلة المقبلة للتنقل المستدام.

فلقد كشفت الشركة اليابانية، خلال فعاليات المعرض الدولي للسيارات في أمريكا الشمالية، عن نيسان آي إم إس الاختبارية التي تعد بمثابة نوع جديد كليا من السيارات هو “السيدان الرياضية المحدّثة”، بحيث تستفيد من التكنولوجيا المبتكرة التي جرى تطويرها من خلال “رؤية نيسان للتنقل الذكي“.

عند النظرة الأولى، ستعتقدون أن نيسان آي إم إس الاختبارية هي أقرب إلى سيارات السيدان منها إلى الكروس أوفر، ولكن مواصفاتها المبتكرة تؤهلها لأن تكون فئة جديدة كليا من السيارات. وتتمثل أبرز هذه المواصفات في كونها سيارة كهربائية خالصة مزوّدة ببطارية أسفل هيكل السيارة، مع مقصورة مرتفعة مميزة فعلا.

إذ أتاحت التقنيات المتقدمة في مجال المركبات الكهربائية والقيادة الذاتية لفريق التصميمات في نيسان تجاوز القواعد المألوفة التي تقيد تصميمات سيارات الركاب التقليدية، ومن ثم الخروج بنموذج سيارة جديدة. وبالتالي، يعتبر تصميم نيسان آي إم إس الاختبارية بمثابة مراجعة للقيود التي يفرضها تصميم السيدان من خلال اتباع نهج راق لهذا النموذج من السيارات، وذلك من حيث المظهر والأداء العملي.

نيسان آي إم إس الاختبارية سيدان رباعية الدفع وكهربائية بالكامل

نيسان آي إم إس الاختبارية

لذلك نرى أن هيكل توزيع المقاعد في المقصورة الداخلية للسيارة يتميز بنمط “2+1+2” حيث يتمركز أولا المقعدين الأماميين، يليهما مقعد خلفي يتيح إما ثلاثة مقاعد متتالية في وضع عرضي، أو “مقعد متميز” سهل التحريك في منتصف السيارة من الخلف، وذلك في حالة طي المقاعد الجانبية الخلفية النحيفة، ما يوفر تجربة ركوب عالمية الطراز كتلك التي يتمتع بها الشخصيات التنفيذية.

هذا وتحظى نيسان آي إم إس الاختبارية بتصميم خارجي وداخلي يتسمان بالقوة بفضل التكنولوجيا المبتكرة للقيادة الذاتية والطاقة الكهربائية التي تتضمنها رؤية “نيسان للتنقل الذكي”، والتي تتمحور حول كيفية قيادة السيارات وتزويدها بالطاقة ودمجها في المجتمع.

بالنسبة للأداء والقوة، تتيح نيسان آي إم إس الاختبارية عملية قيادة كاملة من دون استخدام اليدين في وضعية القيادة الذاتية، فيما توفر أيضا تجربة متميزة بأداء عال في وضعية القيادة اليدوية، والتي لا تتوفر إلا في مركبة كهربائية متطورة.

كما تمتلك السيارة أعلى مستويات تكنولوجيا السلامة والتواصل عبر المنصات الافتراضية، وهي قدرات جذابة مدمجة في حزمة تكنولوجية واحدة تعكس التصميم والحرفية الحديثة اليابانية.

أهم المقالات