مايو 18, 2015

فورد موستانج 2015.. أداء عال وتكنولوجيا مبتكرة

5- أكثر ذكاء

تتميّز سيارة موستانج الجديدة كلياً بعدد كبير من التقنيات المبتكرة التي تقدّم للسائقين معلومات وافرة وقدرة تحكّم معزّزة واتصالات سهلة أينما أرادوا. بدءاً بنظام الوصول الذكي مع تشغيل بكبسة زرّ ووصولاً إلى نظام ®SYNC وميزة المفتاح المبرمج ®MyKey في كلّ سيارة موستانج، بالإضافة إلى التجهيزات القياسية على غرار تطبيق ™Track Apps، ونظام ®MyColor لخلفية لوحة عدادات ومؤشرات القيادة، ونظام Shaker Pro الصوتي الجديد، سيتمكّن السائقون من تخصيص سيارتهم كما يحلو لهم.

يتعزّز الشعور بالحرية والثقة الذي تمنحه موستانج لسائقيها عندما يتمكنون من التحكّم بأدائها. على الطرقات المتعرّجة أو عند القيادة على الحلبة في نهاية الأسبوع، يمكن للسائق الضغط على المفاتيح الموجودة في الكونسول ليتمكن بسرعة من تعديل جهد التوجيه واستجابة المحرّك، ولتعديل إعدادات ناقل الحركة ونظام التحكّم الإلكتروني بالثبات ESC، مستخدماً خيارات أنماط القيادة المتوفّرة للحصول على سيارة موستانج المثالية في أيّ وقت.

كما تمّ ضبط نظام التحكّم بالثبات المتطوّر الجديد الذي طوّرته فورد من أجل تعزيز القدرات الديناميكية للموستانج. عندما يحين الوقت لإطلاق العنان للسيارة على الحلبة، تتضمّن موستانج GT، في الطرازات المزوّدة بنظام نقل الحركة اليدوي، نظام التحكّم بالانطلاق القياسيّ الذي يسمح للسائقين بالحصول على انطلاقات سلسة وثابتة في كلّ مرة.

أمّا عندما يحين الوقت للاسترخاء في طريق العودة إلى المنزل، فإنّ ميّزات مساعدة السائق المتطوّرة المتوفّرة، على غرار نظام الزوايا غير المرئية ®BLIS مع نظام الإنذار عند الرجوع CTA، ومثبّت السرعة التفاعليّ، تساعد على تخفيف الأعباء عن كاهل السائق، بينما يسمح نظام SYNC وMyFord Touch للسائقين بالتحكّم بتطبيقات هواتفهم الذكية والاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديهم والاستمتاع بالترفيه.

6- المزيد من الوسائد الهوائية

إنّ التصميم الجديد كلياً لنظام شدّ الوسائد الهوائية القابلة للانتفاخ يقدّم للراكب الأمامي الحماية بفضل وسادة هوائية للركبة، مع تخفيف حجم النظام ووزنه إلى حدّ كبير، ما يجعل المقصورة رحبة أكثر لتوفير راحة أكبر. الوسادة الهوائية الجديدة هي جزء من نظام السلامة الشامل القياسي الذي يضم مجموعة متينة أكثر من أجهزة الاستشعار، ونوابض شدّ مسبقة الضبط لمشابك أحزمة الأمان، وإضاءة خارجية محسّنة، وضعف العدد الإجمالي من الوسائد الهوائية المتوفّرة في موستانج فاستباك.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إحترس لدى تنظيف السيارة.. واتبع هذه التعليمات
ليست فيراري او لامبورجيني.. وانما أول سيارة صينية خارقة
إحذروا من النصب والتحايل لدى شراء السيارة عبر الانترنت
تعلم معنا كيفية شحن بطارية السيارة مع او من دون أدوات
هذه هي المبالغ الحقيقية التي ستدفعونها عند مخالفة قانون السير الجديد في لبنان

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة