نوفمبر 06, 2015

فورد فيغو 2016 ترسي معايير جديدة لسيارات السيدان المدمجة

3- تصميم أنيق ومقصورة ذكية

تتكامل ابتكارات الذكاء والسلامة في سيارة فيغو من خلال تصميم أنيق وجذاب يميّزها عن السيارات المنافسة. حيث أنّ الشبكة الأمامية شبه المنحرفة الجريئة والمصابيح الأماميّة المطوّلة تمنح سيارة فيغو حضوراً قوياً ورياضياً على الطريق. اللمسات من الكروم والتفاصيل الدقيقة في تصميم المصابيح الأماميّة تُضفي لمسة فاخرة متميّزة بالنسبة إلى شراة السيارات الفطنين الذين يسعون إلى التعبير عن شخصيتهم.

من جهة أخرى، فإنّ الخطوط المائلة إلى الوراء للزجاج الأماميّ والعارضات A، التي تساعد على منح سيارة فيغو مظهرها الديناميكيّ، هي نتيجة حوالى 150 ساعة من الاختبارات في النفق الهوائيّ وعمليّات النمذجة الرقمية المكثّفة لتعزيز الديناميكية الهوائية. والنتيجة هي تعزيز التوفير في استهلاك الوقود وخفض الضجيج الناجم عن الهواء.

يتكامل التصميم الخارجيّ الراقي والأنيق لسيارة فيغو مع مقصورة عصريّة تقدّم تجربة استثنائيّة بالنسبة إلى سيارة مدمجة. وقد أدّت إدارة المساحة بذكاء وإتقان إلى الحصول على مقصورة فسيحة جداً مع التشديد على الجودة العالية والراحة والملاءمة.

سيلاحظ كافة الركاب المستويات الاستثنائيّة للمهارة الحرفيّة، حيث اختار مصمّمو فورد الألوان والمواد بدقّة من أجل ابتكار مقصورة مرهفة وفاخرة.

بفضل النظام القويّ للتحكّم التلقائي بالتكييف، يمكن للركاب التمتّع بالمقصورة الفسيحة براحة أكبر. يتميّز مكيّف الهواء بضاغط ومكثّف فائقي الفعالية، وهو قادر على تخفيض حرارة المقصورة في سيارة قابعة تحت أشعة الشمس الحارقة إلى ما دون 25 درجة في أقلّ من 15 دقيقة، أسرع من جميع السيارات المنافسة.

تماشياً مع إلتزام فورد بتأمين تجربة قيادة ممتعة، تمّ تصميم وهندسة فيغو لتأمين توجيه دقيق ورشيق وسريع الاستجابة، بالإضافة إلى قدرة تحكّم ثابتة وخالية من المفاجآت.

4- تفاصيل المحرك

يتوفّر محرّكان سريعا الاستجابة، ومتينان، ويوفّران في استهلاك الوقود، ما يسمح بالارتقاء بمتعة القيادة في فيغو إلى مستويات غير مسبوقة. حيث تمّ تعزيز محرّك البنزين الجديد المصقول والمتطوّر سعة 1.2 لتر المزوّد بتقنية Ti-VCT من أجل تقديم القوّة القصوى بالإضافة إلى تأمين الفعاليّة في الظروف الواقعيّة، وهو يولّد قوة حصانيّة صافية تبلغ 88 PS‏ (64.7 كيلوواط)، و112 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4000 د.د.، مع استهلاك وقود يبلغ 19.6* كلم/لتر .

وللاستفادة من المزيج المثاليّ للأداء والتوفير في استهلاك الوقود، يمكن تجهيز فيغو أيضاً بمحرّك بنزين سعة 1.5 لتر بتقنية Ti-VCT، الذي يولّد قوة حصانيّة صافية هائلة تبلغ 112 PS‏ (82.3 كيلوواط)، و136 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4250 د.د ونسبة استهلاك وقود قد تصل الى 18.3 كم/لتر.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند غسل سيارتك.. التزم بهذه القواعد الذهبية

بهذه الخطوات تحافظ على رائحة سيارتك المنعشة

آخر إنجازات معجون الأسنان.. إزالة الخدوش عن السيارة !

هذا ما يحصل عند تجاهل مؤشر البنزين في سيارتك

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة