أكتوبر 05, 2016

شفروليه ماليبو الجديدة.. خطوات جريئة نحو مستقبل تكنولوجي

تخطو السيدان متوسطة الحجم شفروليه ماليبو بجرأة نحو المستقبل، لتقدم فعالية وقدرات اتصال وتواصل وتجهيزات سلامة متطورة غير مسبوقة، أكثر من أي وقت مضى، داخل هيكل أضحى أطول وأخف وزنا مع المزيد من الرحابة في الداخل أيضا.

ومن خلال التطبيق الموسّع للفولاذ عالي الصلابة، وتحقيق تطورات كبيرة في تكنولوجيات تخفيف الوزن، فقدت ماليبو الجديدة كلياً 130 كيلو غراماً من وزنها الإجمالي. وهو ما دعم قدراتها الأفضل ضمن فئتها في مجال استهلاك الوقود، إلى جانب تجربة القيادة الآسرة التي تضمنها لركابها.

1- الأداء والفعالية

خلف المظهر الجميل واللافت لماليبو الجديدة كلياً، هناك بنية أكثر قوة وأخف وزناً تساهم في تحقيق الفعالية وديناميكيات القيادة المميزة. وكان لاستخدام الفولاذ عالي الصلابة بشكل كبير دور هام في تمكين استخدام مكوّنات أصغر حجماً في بنية الهيكل.

أما محرك ECOTEC سعة 2.5 لتر وبقوة 186 حصاناً، مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات، فيقدم الأداء الذي يتناغم مع إطلالة ماليبو المذهلة. وقد تم تصميم هذه السيارة بوضع فعالية استهلاك الوقود على رأس أولوياتها، حيث تمتلك ماليبو معدلاً رائداً في هذا المجال يبلغ 14.3 كيلو متر لكل لتر.

وتتضمن ماليبو الجديدة كلياً نظام تعليق أمامي من نوع MacPherson يقدّم قدراً أكبر من التحكم، وتصميم رباعي الوصلات للتعليق الخلفي يحقق تجربة القيادة والتحكم الأفضل ضمن فئتها من خلال الضبط المنفرد للحشوات في كل وصلة.

2- مقصورة أوسع

حصلت شفروليه على مقصورة مزدوجة عريقة، مع تطوير مساحة الركبتين في المقاعد الأمامية وتوفير المزيد من الرحابة في الخلف. وفي كل تفاصيلها – سواء من عجلة القيادة، واللوحة الرئيسية، وحتى الأزرار المختلفة – تتألق ماليبو بتصميم جديد بالكامل، يكشف الستار عن توجهات التصميم المقبلة لعلامة شفروليه.

أما التصميم المنخفض للوحة القيادة فيوفر المزيد من المساحة في الأمام ويضمن مجال رؤية أفضل، مع إدخال نظام المعلومات والترفيه بشكل طبيعي وانسيابي فيها. ويشكل الكونسول الوسطي المفصّل المزيد من الرحابة لقدمي وركبتي السائق والراكب الأمامي.

سمات أخرى مميزة تم تزويد السيارة بها.. في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات