يونيو 30, 2016

عملية تطوير جديدة بالكامل للجيل الثاني من بورشه باناميرا

الجيل التالي من أنظمة المساندة

زوّدت بورشه سيارتها باناميرا بمجموعة من أنظمة المساندة القياسية والاختيارية، تجعل من مهمة القيادة أكثر عملية وأماناً. أبرز نظام جديد هو “مساند الرؤية الليلية” Night Vision Assistant، الذي يستخدم كاميرا حرارية لاستشعار الأشخاص والحيوانات الكبيرة، ومن ثمّ يعرض مؤشّر تحذير ملوّن في مقصورة القيادة.

وفي حال كانت السيارة مزوّدة بـ “مصباحيْ خلايا الدايود” LED Matrix Headlights الأماميّين الجديديْن (مع 84 نقطة صورية)، يتمّ أيضاً إضاءة الأشخاص الموجودين خارج النطاق المرئي لإضاءة المصباحيْن المنخفضة لفترة وجيزة في حال كانوا ضمن مسار القيادة المُحتسب، ما يتيح للسائق تجنّب المواقف الخطرة مُسبقاً.

ولمن يرغب بالنظر مسافة أبعد عبر الطريق، ثمّة نظام “بورشه إنودرايف” Porsche InnoDrive الاختياري الجديد الذي يتضمن نظام تحكم متكيّف بالسرعة. وهو يعتمد على بيانات الملاحة وإشارات الرادار ومجسّات الفيديو لاحتساب واعتماد التسارع والتباطؤ الأمثليْن، بالإضافة إلى مراحل التطواف واختيار التروس، وذلك لمسافة ثلاثة كيلومترات التالية.

للقيام بذلك، يأخذ مساند السائق الإلكتروني هذا بعين الاعتبار، وبشكل أوتوماتيكي، كلاً من المنعطفات وانحدارات الطرق والسرعات القصوى المسموح بها.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

كيف تفحص الجير الاوتوماتيكي في سيارتك ؟

ما هي اثار ارتفاع حرارة الطقس على رديتر السيارة ؟

ما هي أسباب تخبط السيارة عند السرعة المرتفعة؟

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة