نوفمبر 20, 2015

القصة الكاملة لوفاة بول ووكر

قالت شركة بورش الألمانية لصناعة السيارات إن الممثل الأميركي الراحل بول ووكر مسؤول عن وفاته، في حادث تحطم سيارته من طراز 2005 Carrera GT ، الذي وقع عام 2013.

وكان ووكر مسافرا في سيارة بورش يقودها صديقه، حينما اصطدمت بعمود للإنارة واشتعلت فيها النيران، في تشرين الثاني من عام 2013.

وأضافت الشركة، في مذكرة قانونية نشرتها الـ “بي بي سي”، إن ووكر، نجم سلسلة أفلام “Fast and Furious” كان “قائدا ماهرا لسيارة 2005 Carrera GT“.

وقالت الشركة: “شركة بورش لصناعة السيارات في أميركا الشمالية ترى أن ووكر تحمل عن دراية وطوعا كافة التبعات والمخاطر، فيما يتعلق باستخدام السيارة 2005 Carrera GT“.

وأضافت الشركة في مذكرتها الدفاعية إن السيارة التي سافر فيها ووكر كان قد “أسيء استعمالها وتم تغيير بعض أجزائها، وأصلحت بطريقة غير صحيحة”.

وأردفت: “في الوقت الذي صنعت فيه السيارة 2005 Carrera GT وبيعت وسلمت كانت تتطابق مع أحدث المواصفات”.

وبعد أربعة أشهر من التحقيقات، التي أعقبت الحادث في 30 تشرين الثاني من عام 2013، قالت الشرطة إن السيارة بورش كان يقودها روجر داس صديق بول ووكر، والذي توفى أيضا، بسرعة 151 كليومترا في الساعة، في منطقة يسمح فيها بالقيادة بسرعة 45 كيلومترا في الساعة فقط، حين اصطدمت بعمود إنارة.

لكن الدعوى القضائية، التي رفعتها ميدو ابنة بول ووكر، تقول إن السيارة كانت تمشي بسرعة أبطأ من ذلك بكثير، حينما خرجت عن السيطرة، وإن حزام الأمان الخاص بوالدها كان معيبا.

وفي رد على دفاع شركة بورش قال ممثل عن ميدو ابنة ووكر: “من المؤسف للغاية أن تحاول شركة بورش التنصل من مسؤوليتها، بإلقاء اللوم على الضحية لجلوسه في مقعد المسافر في السيارة Carrera GT .

وأضاف: “على العكس من تأكيدات شركة بورش فإن الحقيقة واضحة: بول كان مسافرا في السيارة، التي لم تصمم لحماية ركابها في حال التصادم في طريق مستقيم وخال وجاف في وضح النهار، وعلى سرعة أقل كثيرا من الإمكانيات المعلنة للسيارة”.

وكانت أرملة روداس قد أقامت دعوى قضائية مشابهة على الشركة العام الماضي، لكن شركة بورش قالت إن حادث التصادم نجم عن خطئه، وليس عن عيب في تصميم السيارة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إعرف سيارتك المناسبة من برجك الفلكي

عوارض تنذرك بمرض المكابح.. انتبهوا اليها

عند تعبئة سيارتك بالوقود.. نصائح يجب الالتزام بها

اشاعات ونصائح مغلوطة لتخفيف استهلاك الوقود في سيارتك

أهم المقالات