يناير 25, 2017

سيارة هجينة ورياضية بدفع رباعي من بورشه: باناميرا 4 إي-هايبريد

3- مقصورة مطورة مزودة بشاشات خاصة

يبرز الجيل الثاني من “باناميرا” بمفهوم جديد للتحكم وشاشات العرض، من خلال “مقصورة قيادة بورشه المتطورة” Porsche Advanced Cockpit القياسية التي تتضمّن أسطحاً مُستشعرة للّمس وشاشات قابلة للتعديل فردياً.

في هذا السياق، تُشكّل شاشتان قياس سبع بوصات على جانبيْ عدّاد دورات المحرك النظيري في لوحة المؤشرات حجرة القيادة التفاعلية. وخلافاً لنسخات “باناميرا” الأخرى، تحتوي “باناميرا 4 إي-هايبريد” Panamera 4 E-Hybrid على “مقياس للقوة” Power Meter خاص بالدفع المختلط. وهو يوفّر بيانات تشمل مثلاً الطاقة الكهربائية المُستخدمة حالياً بالإضافة إلى تلك المُستعادة في وظيفة الاسترجاع.

يتوسّط لوحة القيادة شاشة تعمل باللمس قياس 12.3 بوصات، هي بمثابة وِحدة التحكم والعرض الرئيسية لـ “نظام بورشه لإدارة الاتصالات” PCM. ويستطيع السائق الولوج إلى معلومات عدة عن الدفع المختلط، إمّا بواسطتها أو من خلال لوحة المؤشرات. بالإضافة إلى ذلك، تعرض شاشة مساند التعزيز‘ الطاقة المتوفّرة للتعزيز، بينما يساعد ’مساند الدفع المختلط‘ السائق على تنظيم قوّة الدفع الكهربائي.

4- متوفرة للطلب

يمكن طلب “باناميرا 4 إي-هايبريد” الجديدة الآن بثمن يبدأ بمبلغ 457,400 درهم إماراتي، على أن تبدأ بالوصول إلى الأسواق في منتصف العام المقبل. وتُعتبر هذه النسخة ذات الدفع المختلط مع قابس أحدث فرد في عائلة الجيل الجديد من “باناميرا”، علماً بأنّ جميع طرازات الـ “غران توريزمو” الجديدة تتوفر بدفع رباعي.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هذه هي عواقب استخدام اطارات غير أصلية للسيارة

إليك لائحة الصيانة التي يجب الالتزام بها من أجل سيارتك

أجزاء يجب تفحصّها بشكل دوري في سيارتك

إختراع عربي ينهي أزمة إطار السيارة المثقوب

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة